آخر الأخبار
The news is by your side.

مقتل لاجئ جنوبي داخل احدي مقرات الاجهزة الامنية بالفاشر

مقتل لاجئ جنوبي داخل إحدى مقرات الأجهزة الأمنية في شمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

لقي لاجئ من دولة جنوب السودان يدعي ”فاستو 27 عاما“ مصرعه داخل إحدى مقرات الأجهزة الأمنية في شمال دارفور فيما أقدم عشرات اللاجئين الجنوبيين المتواجدون داخل مدينة الفاشر نهار أمس على إغلاق جزئي للطريق الذي يربط حوادث مستشفى المدينة التعليمي للمطالبة بإلقاء القبض على المتهمين في الحادثة.

ووقعت الحادثة على خلفية العثور علي شخص مقتولا بالقرب حي “دقاقاي” الحي الذين يقطنه الجنوبين احدي أحياء شمال المدينة حيث أقتادت قوة أمنية عددا من المتهمين للحقيق معهم في الأثناء توفي أحدهم داخل المقر.

وأبلغ أحد ذوي الفقيد في حديث مع سوداني بوست: إن قوة أمنية اقتادت ثلاثة من أقاربهم للتحقيق في الحادثة وأضاف لقد توفي أحدهم ويدعي فاستو 27 عاما ‘جري نقله إلى مشرحة مستشفى الفاشر التعليمي لتكملة الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال إن ذلك الأمر دفع عشرات اللاجئين الجنوبيين إلى تتريس وإغلاق شبه جزئي للشارع الذي يربط حوادث المستشفى وأحياء المدينة الاخري ولم يستبعد المتحدث ان يكون الفقيد قد تعرض للتعذيب قبل وفاته من قبل المجموعة التي اقتادته

فيما كشف مصدر مطلع: بان الفقيد لم يتعرض للتعذيب بل لقي حتفه عقب وصوله مقرات الاجهزة الامنية مباشرة بعدها تم نقله الي المشرحة لتكملة الاجراءات القانونية اللازمة.

وشهدت الباحة الرئيسية امام مستشفي الفاشر التعليمي نهار امس تواجد لمئات اللاجئين الجنوبين الذين اقدموا علي اغلاق شارع المستشفي بوضع كتل حجرية مع اضرام للنيران في اطارات السيارات احتجاجا علي وفاة قريبهم حيث خاطبهم المدير التنفيذي لمحلية الفاشر “احمداي عبدالله ادم” وقال ان القانون سيطال الجميع دون استثناء واضاف هذه القضية ستناقش علي مستوي لجنة امن المحليةوالولاية.

بينما أعلن مدير شرطة المحلية العميد ياسر عدم عن القاء القبض على الأفراد المتهمين في الحادثة حيث وافق ذوي الفقيد برفع الاحتجاج واستلام الجثمان توطئة أدفنه ولم يتحصل المحرر علي نسخة من قيد اجراء تشريح الوفاة من الجهات للصحية بعد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.