آخر الأخبار
The news is by your side.

مصادرة العربات غير المقننة ( بوكو حرام) إعتباراَ من اليوم

مصادرة العربات غير المقننة ( بوكو حرام) إعتباراَ من اليوم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة ، اليوم ، قرارا قضي بمصادرة العربات غير المقننة ( بوكو حرام) ، والتي لم توفق أوضاعها ، وذلك إعتباراَ من اليوم .

جاء ذلك فى إجتماعها ، بالقصر الجمهوري ، برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) .

وفي تصريحات صحفية ، أوضح الفريق الركن دكتور عبد الهادي عبد الله عثمان خالد ، المقرر والمنسق الفني للجنة، أن الاجتماع قرر بدءا من اليوم منع دخول أى عربات مهربة للبلاد ، وتقديم أى شركة أو شخص يقوم بإدخال عربة مهربة لداخل البلاد إلى المساءلة القانونية .

وقال المقرر والمنسق الفني للجنة:” قررت اللجنة أيضا تشكيل قوات مشتركة ، تضم كل الأجهزة الأمنية ، فى كل ولايات السودان ، لمصادرة الأسلحة المخبأة ، والعربات غير المقننة ، والمواتر المهربة ، وغير المقننة لصالح الدولة” .

وأضاف الفريق الركن دكتور عبد الهادي ، أن اللجنة أوصت بمصادرة الجرارات الحاملة للعربات غير المقننة ، التابعة لدول الجوار عند القبض عليها داخل السودان .

وأشار مقرر اللجنة ، إلى أن اللجنة قررت بيع العربات المهربة التي تمت مصادرتها لشركة جياد ، لصهرها وإستخدامها كحديد خردة .

وأوصت اللجنة ، بتكثيف القوات على المعابر والحدود لمنع دخول السلاح والعربات غير المقننة للبلاد .

وأوضح الفريق الركن دكتور عبد الهادي ، أن اللجنة قررت تكثيف العمل لجمع السلاح في كل ولايات البلاد خلال العام الحالي ، ومنح القوات التي تقوم بمصادرة العربات والمواتر المهربة نسبة 25% من قيمة المضبوطات .

ودعا مقرر اللجنة ، إلى تكثيف الإعلام لنشر قرارات اللجنة ، حتى تتمكن الدولة من إيقاف هذه الظاهرة المضرة بالدولة إقتصاديا وأمنيا وإجتماعيا وسياسيا .

جدير بالذكر ، أن الإجتماع الدوري للجنة ، كان قد إنعقد بمشاركة عدد من ولاة الولايات ، والوزراء ، والنائب العام ، وقادة الأجهزة الأمنية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.