آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير المعهد التركي الإفريقي بأنقرة يزور جمعية الصحافة الالكترونية السودانية

مدير المعهد التركي الإفريقي بأنقرة يزور جمعية الصحافة الالكترونية السودانية

سجل وفد تركي رفيع المستوى امس  الاحد ٣١ يوليو ٢٠٢٢م زيارة لجمعية الصحافة الالكترونية السودانية وعقد جلسة مباحثات مع المكتب التنقيذي للجمعية .

رئيس الجمعية عبدالباقي جبارة قدم شرحا وافيا عن تاسيس الجمعية واهدافها وتطرق لعمق العلاقات السودانية التركية واكد ترحيبه بزيارة الوفد واستعدادهم للتعاون مع المركز الافريقي التركي وقدم شرحا وافيا للمشروعات التي تعتزم الجمعية تنفيذها في المرحلة المقبلة مرحبا باي شراكة تسهم في تحقيق هذه الاهداف ..

من جانبه عبر مدير المعهد التركي الافريقي بأنقرة محمد كوسي عن سعادته بحفاوة الاستقبال من قبل اعضاء الجمعية وقال بان المعهد الافريقي تاسس في انقرة وفي ذات التاريخ الذي تاسست فيه جمعية الصحافة الالكترونية السودانية وهو يهدف للانفتاح على افريقيا والتعرف على الشعوب الافريقية عن قرب وكذلك من حق الشعوب الافريقية ان تتعرف على الاتراك عن قرب .. وقال بانه دائما نجد طرف ثالث مثلا يكتب عن تركيا في السودان وكذلك نجد في المكتابات السودانية او اجهزة الاعلام من يكتب عن العلاقات السودانية التركية كطرف ثالث المركز الافريقي يهدف لازالة هذه العقبات لتكون العلاقة مباشرة وان ياخذ الاعلاميين المعلومات من مصادرها الاساسية .. واكد بانهم يرغبون في شراكة مستمرة مع جمعية الصحافة الالكترونية لتنفيذ عدد من البرامج في مجالات التدريب والورش وغير ذلك مؤكدا بان هنالك مؤتمر للبحوث سيكون في اكتوبر القادم بانقرة سيشارك فيه عدد من الباحثين السودانيين ..

يذكر بان مستشار التعليم بالسفارة التركية بالخرطوم دكتور جوخان بوزباس رافق مدير المعهد التركي الافريقي بجانب عضويين اثنين من المركز في زيارة جمعية الصحافة الالكترونية حيث كانت هنالك عدد من المداخلات من اعضاء المكتب التتفيذي واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الافريقي التركي وجمعية الصحافة الالكترونية السودانية وعلى ان يكون التواصل مباشر بين الجمعية والمركز الافريقي التركي في انقرة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.