آخر الأخبار
The news is by your side.

ماذا يحدث لك إذا تناولت وجبة سمك وشربت كوبا من اللبن..؟! خبراء تغذية يجيبون

ماذا يحدث لك إذا تناولت وجبة سمك وشربت كوبا من اللبن..؟! خبراء تغذية يجيبون

سوداني بوست : هدى حامد

أكد خبراء في مجال التغذية الا علاقة تربط تناول الأسماك مع الحليب، حيث ساد اعتقاد شائع بأن تناول الأسماك والحليب يؤدي ذلك إلى ظهور بقع جلدية أو تصبغ على الجلد.

كما يشاع أيضا يعتقد أن الحليب والأسماك بعتبران مزيجا كارثيا وخطيرا على الصحة.

ولكن ووفقا لموقع ” food.ndtv” فانه لا علميًا ، لا يوجد دليلا يثبت صحة أن شرب الحليب بعد تناول وجبة السمك يمكن أن يكون ضارًا أو أن يؤدي إلى تصبغ الجلد، حيث يتم تحضير عدد من أطباق السمك مع اللبن الرائب كمكون أساسي، وبالتالي تصبح هذه النظرية زائدة عن الحاجة.

فضلا عنعن أن ذلك لا يحدث أي آثارا جانبية ضارة مثل تصبغ الجلد ، إلا أنه قد يؤدي على الأكثر إلى عسر هضم طفيف ولكن هذا أيضًا يعتمد من شخص إلى آخر. لكن الغموض الذي يكتنف هذا المزيج

وبحسب خبراء التغذية فأنه يمكن أن نأكل الحليب والسمك معًا بأمان، كلاهما مصادر غنية بالبروتينات. ومع ذلك ، فإن لها خصائص مختلفة – يحتوي الحليب على بروتين الكازين الذي يستغرق 6 ساعات على الأقل ليهضم في الجسم. كما أنها غنية بالكالسيوم وفيتامين د والبوتاسيوم. من ناحية أخرى ، تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية إلى جانب البروتينات التي تفيد القلب.

لكن إذا كان الشخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز ولا يستطيع معالجة الحليب أو هضمه ، فإن احتمالية حدوث ضائقة في الجهاز الهضمي بسبب تناول الحليب والأسماك معًا تكون عالية. خلاف ذلك ، فإن هذه المجموعة آمنة للاستهلاك.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.