آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة التعديلات الدستورية تبدأ العمل بـ جوبا لوضع إطار للإصلاحات القانونية

سودان بوست: جوبا

فرانسيس مييك

بدأت اللجنة الوطنية للتعديلات الدستورية أول إجتماع لها بمقر مفوضية المراقبة والتقييم”جميك” بجوبا يوم الأثنين ، وحضر الإجتماع ممثلي كل الأطراف الممثلة في اللجنة وشملت كل الأحزاب والنساء والشباب والمجتمع المدني وامتدحت المفوضية حضور ممثلي الحركة الشعبية في المعارضة وتحالف المعارضة الذين حضروا من خارج البلاد وبحسب المفوضية هذا مرحب ومؤشر لبناء الثقة.

وقال قيشارا كيبارا رئيس اللجنة الوطنية للتعديلات الدستورية :”أن الإجتماع كان جيد وهذا مؤشر مشجع لبدء العمل بالتعديلات الدستورية ونحن نتطلع للمضي قدماً للقيام بدورنا ونحن متفائلون لإنجاز هذه المهمة”.

وجاء الإجتماع عقب تدشين عمل اللجنة بالخرطوم في 22 أكتوبر ناقشت اللجنة خلاله آليات عملها، بالإتفاق على جدول زمني لتضمين إتفاقية إحياء حل النزاع في جنوب السودان في الدستور الإنتقالي لجمهورية جنوب السودان العام 2011م المعدل في العام 2018م.

وتضم اللجنة ممثلي كل من الإيقاد (2) الرئيس ونائبه ، الحكومة الحالية (5) ، الحركة الشعبية في المعارضة (2) ، تحالف المعارضة (1) ، المعتقلين السياسيين (1) ، الأحزاب الأخرى (1) المجتمع المدني (1) ، النساء (1) ، الشباب (1).

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.