آخر الأخبار
The news is by your side.

كوندي … فرنسي جديد في القلعة الكتلونية

كوندي لاعباً لبرشلونة


كوندي … فرنسي جديد في القلعة الكتلونية

سوداني بوست : الأسباط أحمد

أعلن نادي  برشلونة الأسباني تعاقده مع جول كوندي مدافع إشبيلية بصفقة بلغت 50 مليون  بالأضافة لمكافأة تتراوح بين 5 و10 ملايين يورو كمتغيرات بعقد ممتد لخمس سنوات .

من هو كوندي ؟
بدأ جول أوليفير كوندي مسيرته الفنية في صفوف بوردو الفرنسي وتدرج في فرق الناشئين الي  تصعيده للفريق الأول عام 2017.

وخاض كوندي مع بوردو 70 مباراة، وسجل 4 أهداف وصنع هدفا وحيدا، ليجذب أنظار  إشبيلية ليوقع معه الأخير في صيف 2019، مقابل 25 مليون يورو.

هل كوندي مناسب لبرشلونة؟

كوندي لاعب ذكي وقوي وسريع يمتاز  بقدرته على الضغط والتقدم حتى وسط الملعب، لإفساد هجمات الخصم مبكرا ؛ وممتاز في الثنائيات و الصراعات الهوائية رغم قصر قامة فضلاً عن تدخلاته الناجحة وبأقل الأخطاء .

يجيد كوندي التمرير بشكل جيد للخط الأمامي ويساهم في بناء الهجمات، بالإضافة إلى شخصيته القوية رغم صغر سنه؛  وما يعاب كوندي عدم قدرته بالخروج بالكرة بسلاسه وهذه مقومات فلاسفه برشلونة “بناء اللعب من الخلف” اضافه لأندفعه الزائدة وهذه اشياء اذا قام تشافي بمعلجتها ستجعله واحد من أفضل المدافعين في العالم.

الرسم الدفاعي  المحتمل لدي تشافي؟

قدوم كوندي اضافه كبيرة لدي عمق دفاع برشلونة خاصه مع تقدم بيكي في السن ويمكن ان يخصم من دقائق لعبه؛ ففي الرسم التكتيكي 4-3-3 بأربع مدافعين ” ثنائية كوندي وبيكي” مع امكانيه وضع اروخو في الرواق الأيمن و إلبا أيسر .

اضاف لرسم 3-4-3 ثلاث مدافعين يمكن الاعتماد علي كريستنسن   واروخو وكوندي؛ تشافي يمتلك 8 مدافع لذلك عليه ان يكون حسماً في اختيار التشكيلة الأساسية او اتباع  نظام المداورة.

صفقة مثالية للاعب لا يتجاوز 25 سنة؛ واذا أكمل برشلونة تعاقد مع الثنائي ماركوس الونسو وازبيلكويتا سيخرج البارسا منتظراً بافضلية  كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.