آخر الأخبار
The news is by your side.

كلاسيكو الازمات في البيت الأبيض… بقلم: الخير صالح

لماذا لاتتأجل مباراة الكلاسيكو حتي يتسنى لنا إعادة كريستيانو رونالدو من تورينو ولو عن طريق الإعارة لمبارة يتيمة فقط ، في ذات الوقت ربما يتماثل البرغوث ليونيل ميسي للشفاء بعد إصابته الأخيرة في لقاء ” إشبيلية ” في الإستحقاق المحلي التي جاءت آليمة ، حيث مثلت ضربة موجعة لآنصار الفريق كون الـ” بولغا ” يغيب لمدة 3 أسابيع عن العشب الأخضر ـ والغياب المؤلم حقًا عن ” كلاسيكو الأرض ” فيما يلوح في الآفق ضبابية صعوبة إلحاق اللاتيني الآخر مارسيلو عن الحدث العالمي بعدما إلتحق هو الآخر إلى العيادة الطبية رفقة زميله الإسباني الظهير الطائر داني كارفخال . وربما يكتبُ القدر أورشتة معجزة التعافي للفرنسي الآخر صامويل أومتيتي لتوفير مزيداً من الحماية اللازمة علي جيرارد بيكيه الذي يمر بأسوأ أداء له رفقة البلواجرانا .

ريال مدريد x برشلونة ـ برشلونة x ريال مدريد . ربما الجميع متساون في إلتباس تقديم فريق على آخر ، أو العكس حتي لايتهمنا أحدٍ ما بـ ” الإنحياز ” لأن صراع أنصار الناديين يُشتعل في هذه الأيام كأشتعال النار في الهشيم ، لذا يستوجب على النظر في وضع الجميع تحت ميزان واحد حتي تنقضي سخونة الـ90 دقيقة التي تحمل في جوفها الكثير من الإثارة والتشويق ـ والكثير من خيبات الأمال ، وتآنيب الضمير .

ـ 650 مليون مُشجع في جميع أنحاء العالم سيُتابعون كلاسيكو الكامب نو يوم الأحد المقبل .

– رابطة الليغا تعاونت مع العديد من مزودي التكنولوجيا من أجل تقنية الاعادة 360º، كاميرا هوائية ونظام أنت اللاعب .

– لم يكن ذلك كافياً، 38 كاميرا بدقة 5K ستُوزع حول الملعب كاملاً .

– سيشمل بث الكلاسيكو لأول مرة في التاريخ تجربة سماع الأحاديث الخاصة بين المدربين واللاعبين .

– يضاف اليها طائرات هليكوبتر وكاميرات على رافعات و 6 كاميرات ثابتة على النجوم .

ريال مدريد يمر بفترة سيئة للغاية !..

ذهب كريستيانو رونالدو المهاجم الإعجوبة المكتمل ، الذي قدم الغالي والنفيس إلى الفريق ! ولم تجلب الإدارة لاعب آخر يوازى قيمة البرتغالي التهديفية . حيث فضلت الإدارة الإعتماد على الثنائي كريم بزيمة ،وغاريث بيل منعدمي الفعالية ، والنتيجة الأخيرة : سالب ! إذن ماذا هناك ؟ الجميع يلتف ليجد المدرب لوبتيجي : هو ليس أقل فنياً ولا تكتيكياً ولكن أتى في وقت بداية إنهيار المشروع ، لوكا مودريتش يصارع كبر السن ، سيرجو راموس يريد بديل ، ذهب كوفاسيتش إلى لندن ولم تإتي إدارة الفريق بلاعب بديل لكاسميرو ، فاران ليس في مستوي الريال ، إيسكو مزاجى ، تارة تجده يبدع ، ومرة اخري لا تحس بأنه في تشكيلة الفريق من الأساس ، ماركو إسينسيو لعب 9 مباريات ، سجل هدف ، وصنع هدفين ولا زال لوبتيجي يُصر على إشراكه . ونتيجة كل تلك الكوارث كالأتي : ـ

خسر ريال مدريد 4 مباريات من أصل 5 لم يحقق الفريق سوى نقطة من مجمل 4 مباريات في الليغا ، سجل رماته هدف يتيم فقط في آخر 5 مباريات ، وأعلم جيدًا بان الفريق قد صام في 4 مباريات كاملة ويحتل المركز السابع وعدد النقاط التي تفصله عن غريمه الأزلي هي 4 نقاط ولم يتبقى على الكلاسيكو حتي لحظة كتابة هذا التقرير سوى 24 ساعة على أقل تقدير.

سقط الفريق أمام إشبيلية ونحن ننتظر نهوضه ببارقة آمل إذ بألافيس يبعثر أوراق المدرب لوبتيجي ويذوقه طعم مرارة الخسارة مرةً أخري ، والجميع مصدوم الصدمة حتي إنهار المعبد في رأس مشيده ليلحق ليجانيس بقافلة الذين سببوا الأضرار لريال مدريد وقبلها كان التعادل أمام إتلتيكو الجبار ! صدق أو لاتصدق هذه هي محصلة الفريق الكارثية ، وللإدارة النذر الكثير فيما آلت إليه الأمور إلى هذا المنحدر .

ليس مستحيلًا ان يختلف كل شيء جوهرياً مع الوقت ، ربما يإتي وقت مع السقوط المستمر لأعظم الأندية كريال مدريد مثالًا ، لكن حينما لاتتعامل إدارة الفريق بجدية في إبرام صفقات بشكل مثالي لتعويض غياب أحد أهم أعمدة الفريق الأساسية قبل أعوام فان السقوط سيحدث لامحالة مادامت إدارة الغريق تتعامل مع الأمر بمنتهى اللامبالاة والعناد .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.