آخر الأخبار
The news is by your side.

كادوقلي : مشاركة طلاب طب الدلنج فى المنتدي العلمي لإدارة تعزيز الصحة

كادوقلي : مشاركة طلاب طب الدلنج فى المنتدي العلمي لإدارة تعزيز الصحة

كادوقلي : وليد عضم

أقامت إدارة تعزيز الصحة ، بالتعاون مع برنامج التحصين الموسع ، بولاية جنوب كردفان ، المنتدي العلمي لمقدمي الخدمات الطبية بكلية الطب بجامعة الدلنج ، وتم خلال المنتدي الحديث حول فايروس كورونا ، والخطوات التي أتبعت للسيطرة عليه على مستوي السودان ، إضافة لحملات التطعيم التي إنطلقت فى سبيل الوقاية منه .

وقال مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة ، بجنوب كردفان ، عبدالعظيم طالب :”المنتدي يأتي ضمن الأنشطة التي تنفذها إدارتنا لرفع الوعي بأهمية الإقبال على التطعيم ، ودحض الشائعات التي تدور وسط المجتمع المحلي عن لقاحات التطعيم الحالية” .

وأوضح طالب ، أن الملتقي العلمي شارك فيه طلاب أقسام التمريض ، والصحة العامة والطب ، بكلية الطب بجامعة الدلنج .

ولفت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة ، للدور الذي يلعبه طلاب كلية الطب ، فى توصيل الرسالة الصحيحة ، إضافة إلى أنهم جزء من الكوادر الصحية ، التي ينبغي غن تنال جرعة التطعيم .

وأعلن طالب ، قيام منتدي علمي فى أكتوبر المقبل ، بستهدف كل الكوادر الطبية ، برئاسة الولاية بمشاركة خبير فى المجال للإجابة على كل التساؤلات حول التطعيم ، وكيفية التعامل مع اللقاحات .

من جانبه أكد مدير برنامج التحصين الموسع ، بجنوب كردفان محجوب سراج ، إستمرار الحملات التوعوية بخصوص التطعيم .

وكشف سراج ، عن إستمرار الجولة الثانية للتطعيم واللقاحات المستخدمة فيها ، وآثارها الجانبية .

وشدد مدير برنامج التحصين الموسع ، على أن اللقاحات آمنه وبعكس ما يروج لها عبر مختلف الوسائل .

ودعا سراج ، كل المستهدفين بحملة التطعيم ، التوجه نحو المراكز لتلقي الجرعة والحصول على كرت التطعيم ، والذي إعتبره بأنه مكسب كبير ، لأهل الولاية خاصة للذين يسافرون لخارج السودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.