آخر الأخبار
The news is by your side.

قيادة الفرقة ١٤ مشاة بكادقلي: نهدف لبناء وحفظ السلام 

قيادة الفرقة ١٤ مشاة بكادقلي: نهدف لبناء وحفظ السلام 

كادقلي: افراح عبدالله

أوضح قائد الفرقة ١٤ مشاة بكادقلي اللواء الركن خلف الله عبدالله ادريس أن الهدف الذي تعمل من أجله القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع وجهاز الامن والمخابرات والقوات النظامية الاخرى في جنوب كردفان هو بناء وحفظ السلام المجتمعي، وحماية الحدود.

وقال إن الولاية تمر حاليا بمرحلة بناء السلام وهي مرحلة  ليست بالسهلة قد تتضاعف فيها المسؤلية وتصعب المهام ولكن بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى والجهاز التنفيذي وقيادات المجتمع المدني استطاعوا بالعبور بالولاية الي بر الامان. 

جاء ذلك لدى مخاطبته حفل وداع قائد اللواء السابع احتياطي كادقلي العميد الركن عبدالعظيم احمد عبدالرحمن واستقبال القائد الجديد العميد الركن اويس بابكر حسن الذي نظمته قيادة اللواء السابع احتياطي كادقلي وذلك بقاعة الشهيد د. فيصل بشير بامانة الحكومة بحضور لجنة امن الولاية ونائب امين عام الحكومة وقادة القوات النظامية والاجهزة الامنية وضباط وضباط صف وجنود وقدامى المحاربين وقيادات الجهاز التنفيذي والقضائي.

وثمن قائد الفرقة ١٤ مشاة الدور الكبير الذي لعبه اللواء السابع احتياطي في تعزيز عملية السلام وتحقيق الاستقرار بكادقلي، وتابع ان ما قام به من مسؤليات جسام تعتبر ضريبة القوات المسلحة تجاه المواطنين من اجل بث الطمانينة ودعم السلم المجتمعي.

واضاف بأن القائد السابق للواء السابع العميد الركن عبدالعظيم احمد يتحلى بدماثة الخلق وصفات الرجل القائد لاسيما هذا الامر مكنه من قيادة اللواء والمحافظة على وحدته وتماسكه وتحقيق نجاحات واضحة متمنا له التوفيق والسداد في تنفيذ مهامة بموقع عمله الجديد ودعا القائد اويس بضرورة تكملة مشوار ورسالة القائد السابق، مبشرا ٱياه بتسخير كل امكانيات الفرقة ١٤مشاة للواء السابع في سبيل تحقيق الاهداف السامية.

ورحب قائد اللواء السابع احتياطي السابق بالقائد الجديد الذي تسلم مهامه بكادقلي معربا عن امله بان تنعم الولاية بالامن والسلام والاستقرار حتى تلحق برصيفاتها في مسار التنمية والاعمار مناشدا في ذات الصدد المواطنين باهمية نبذ كل ما يدعو للفرقة والشتات والتمسك بوحدة الكلمة وجمع الصف والدعوة الي التسامح والتصالح .

واوصى العميد الركن اويس ان يكون رحيما بافراده حتى تمر هذه المرحلة كما خطط لها.
الي ذلك اكد قائد اللواء السابع الحالي العميد الركن اويس بابكر حسن المضي قدما في اتجاه تطوير وتاهيل افراد اللواء وجعله انموذجا يعتزى به في الكفاءة وتعهد باستكمال ما بدأه القائد السابق والعمل جنبا الي جنب مع لجنة امن الولاية في استتباب الامن.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.