آخر الأخبار
The news is by your side.

قائد بالدعم السريع يكشف عن تنفيذ عمليات تمشيط بسرف عمرة

قائد بالدعم السريع يكشف عن تنفيذ عمليات تمشيط بسرف عمرة

سوداني بوست : هدي حامد

كشف قائد قوات الدعم السريع متحرك درع السلام،اللواء أحمد النور آدم في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء “سونا: إن قواته “نفذت عمليات تمشيط وتفتيش ومداهمة بمنطقة سرف عمرة بولاية شمال دارفور ، وذلك إثر بلاغ يفيد بمداهمة متفلتين يقودون دراجات بخارية ويحملون أسلحة للمنطقة أمس الأول.

وأكد النور أن أولئك المتفلتين عملوا على ترويع المواطنين، مضيفا أن قوات الدعم السريع واجهت المتفلتين بحزم، و ألقت القبض على 7 منهم بينما جرح 5 أفراد من القوات أمس.

وذكر اللواء أحمد أن طفلًا في الخامسة عشر قد توفى جراء إصابته بطلق ناري “طائش” جراء ذلك.

وأردف “الآن فرضنا سيطرتنا تماماً على سرف عمرة وأصبحت خالية من المجرمين”.
وأرسلت السلطات نحو 3 آلاف عسكري من قوات الدعم السريع لإقليم دارفور، لتغطية الفجوة الأمنية التي تركها توقف مهمة “البعثة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي” (يوناميد) هناك.

وتوقفت مهمة “يوناميد” رسميا في السودان بعد أكثر من 13 عاما على تأسيسها بهدف حماية المدنيين في دارفور، الذي شهدا نزاعا مسلحا بين الحكومة وجماعات مسلحة أسفر عن مقتل

الآلاف وتشريد الملايين من سكان الإقليم، وفق الأمم المتحدة ولتعويض قوات “يوناميد”.
وأعلنت الحكومة السودانية، في يناير، عزمها نشر 6 آلاف جندي في دارفور يكتمل عددهم لاحقا إلى 12 ألفا، ووجهت حكام ولايات الإقليم بتوفير مقرات لها.

وما زالت أجزاء واسعة في دارفور تشهد تدهورا أمنيا بسبب انتشار السلاح في أيدي المليشيات رغم توقيع الحكومة السودانية اتفاق سلام مع حركات مسلحة من دارفور داخل تحالف “الجبهة الثورية” في 3 أكتوبر المنصرم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.