آخر الأخبار
The news is by your side.

السفارة الروسية في كينيا ترفض تحمليها ارتفاع اسعار البضائع 

السفارة الروسية في كينيا

 

 

السفارة الروسية في كينيا ترفض تحمليها ارتفاع اسعار البضائع 

نيروبي: حسن اسحق 

في بيان صادر عن السفير الروسي في كينيا  ديمتري ماكسيميتشيف، صرحت روسيا أنه لا ينبغي على كينيا أن تلوم روسيا على ارتفاع  تكلفة البضائع، ويقع اللوم  الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول المتحالفة مع أوكرانيا. 

اضافت السفارة الروسية  انها اوضحت  لأصدقائها وشركائها الكينيين أن السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار في أفريقيا ليس العملية العسكرية الخاصة لروسيا في أوكرانيا، بل ان السبب في العقوبات الاحادية غير القانونية التي فرضتها واشنطن والاتحاد الاوروبي.  

جاء الرد الروسي بعد البيان الذي ادلي به اليوم الاربعاء المتحدث باسم الحكومة الكينية سايروس اوغونا الذي القي باللوم علي الحرب في اوكرانيا، هي السبب في ارتفاع تكاليف المعيشة واسعار الوقود. 

اكد السفير ان الأسباب الجذرية لكل هذه المشاكل هي السياسات المالية والاقتصادية غير الكفؤة تمامًا وغير المهنية وغير المسؤولة للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فضلاً عن العقوبات غير القانونية أحادية الجانب التي تعطل وتشوه الأسواق العالمية. 

قال اوغونا اثناء جولة رسمية في ريفاتكس  Rivatex في مقاطعة الدوريت يوم الثلاثاء المح ان الحرب في اوكرانيا وروسيا قد اثرت جزئيا علي اسعار السلع الاساسية في البلاد، اكد في ذات الوقت ان حكومته تحاول تنفيذ استراتيجيات للخروج من الصعوبات الاقتصادية. 

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.