آخر الأخبار
The news is by your side.

عمود مختصر .. فى يوم عرفة

كلام بفلوس…بقلم: تاج السر محمد حامد
عمود مختصر .. فى يوم عرفة ،،

ربي رجوتك في هذا اليوم يوم عرفه حيث الحجيج يقفون كما خلقتنى يامولاى أن تسعد قلوب أهلى وأحبابى وأصدقائى وكل من يعرفنى .. اعطيهم مايتمنونه .. وعطر صدورهم بالايمان وأرزقهم الخلود في الجنة .. ويسر أمورهم .. واجعل الخير دائما في حضورهم لأنهم أدوية لقلوبنا بكلماتهم وتعليقاتهم التى لا تمر على قلوبنا عابره بل تأتينا كحبة مسكن فى لحظة صداع شديد .. تزيل الألم وترسم البهجة على وجوهنا .. فشكرا وشكرا لكل من يرسم حرفا جميلا راقيا في وسط إنكسارات هذه الحياة..

الرحيل عن الوطن يترك غصة فى الحلق ووجعا فى القلب .. وعبر عنها الفنان الراحل حمد الريح ( ياحليل الراحو خلو الريح تنوح فوق النخل .. ياحليل الفاتو لدار الأهل بدون أهل) ورددت لحنه كل القمارى والحوارى والأزقة والبساتين فى أرض كانت ومازالت منبعا للكلمة الجميلة التى تحلق بأجنحة الخيال .. هل عرفتم من تكون .. إنها مسقط رأسى ( بربر) لأن الرحيل عنها كالبعبع المخيف الذى يجعل الأحلام والأمال على شواطئ الحزن وهى تنتظر سفينة نبحر بها إلى بقاع أخرى مهما غردت عصافيرها وتدلت غصون برتقالها فإنها عاجزة عن الحلول فى قلب المفارق لوطن الطفولة والصبا والشباب .. فلكم احبتى شوقى مملوء ايمانا بنفحات هذا اليوم يوم عرفه سائلا الله لكم ولنا الصحة والعافية وراحة الضمير .

واخيرا .. اللهم سامحنى إن ظلمت احد .. وسامح كل من ظلمنى أو ذكرنى بسوء أو اساء بى ظنا او قال عنى كذبا .. اللهم إنى عفوت عنهم فاعف عنى وعنهم .. وكل عام والجميع بألف خير .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.