آخر الأخبار
The news is by your side.

عقار للسيادي والثورية تقترح تشكيل مجلس شركاء من 25 عضوا

 عقار للسيادي والثورية تقترح تشكيل مجلس شركاء من 25 عضوا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال ، مالك عقار إير ، مشاركته في المجلس السيادي الإنتقالي مع إثنين آخرين من الجبهة الثورية الموقعة على إتفاق السلام في جوبا مؤخرا ، فيما كشفت الجبهة الثورية عن تقديم مقترح تشكيل مجلس شركاء الفترة الإنتقالية من 25 عضوا .

وأكد عقار ، أمس ، في تصريح صحفي ، أن مشاركة الجبهة الثورية في مؤسسات الحكم الإنتقالي تأتي بناءا على بنود الإتفاقية ولضرورة تلك المشاركة من أجل تنفيذها .

وأشار عقار إلى مساعي تشكيل المجلس المشترك الذي يتكون من المكون العسكري في مجلس السيادة الإنتقالي وقوى الحرية والتغيير والحركات الموقعة على إتفاق جوبا ، وهو الجسم الأساسي الذي يناط به حل الخلافات بين مكونات الحكم وتسيير دولاب الحكم في الفترة القادمة “حسب وصفه” .

من جانبه أعلن رئيس “الجبهة الثورية” في السودان ، الهادي إدريس ، عن مشاورات جارية بين 4 كتل رئيسية بخصوص تشكيل المجلس .

وقال إدريس:”حتى الآن النقاشات جارية في تحديد عدد عضوية المجلس ، وإقترحنا أن يتكون من 25 عضوا ، ولدينا فلسفتنا في ذلك” .

وأضاف الهادي: “دور المجلس سيكون إشرافيا وتنسيقيا بين مكونات الفترة الإنتقالية لمنع التصادم وحل الإختلافات . لا نريد أن يكون هذا الجسم كبيرا (وإلا) سيكون مترهلا ولا يتخذ قرارات” .

جدير بالذكر أن الكتل التي أشار إليها رئيس الجبهة الثورية ، تمثل المكون العسكري ، والحركات المسلحة الموقعة على إتفاق السلام ، وقوى إعلان الحرية والتغيير ، ورئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.