آخر الأخبار
The news is by your side.

طمبور : اتفاقية جوبا ستظل ناقصة طالما هناك أطراف خارج المظلة

طمبور : اتفاقية جوبا ستظل ناقصة طالما هناك أطراف خارج المظلة

الفاشر: محمد زكريا

ابتدرت حركة تحرير السودان بقيادة مصطفى طمبورة “ الأربعاء“ زيارات ميدانية إلى مختلف ولايات دارفور ومعسكرات النزوح ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن وتحقيق الاستقرار في الإقليم.

وقررت الحركة في وقت سابق من اليوم مغادرة تحالف الحرية والتغيير متهمة الأخير باتباع نهج إقصائي منذ تاريخ التوقيع علي الإعلان السياسي للتحالف الأمر الذي أجبرها للخروج.

ووصل طمبور مساء أمس إلى مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور علي رأس وفد عسكري رفيع المستوى من الحركة وعقدا فور وصولة المدينة تنويرا صحفيا حول مجمل الأوضاع العامة في البلاد.

وقال طمبور : إن اتفاقية جوبا ستظل ناقصة طالما هناك أطراف خارج مظلة السلام وأضاف سنعمل مع الجميع من أجل تحقيق السلام والاستقرار وأوضح أن حركته قد اتخذ خلال الفترة الماضية موقفا واضحا تجاه تحالف قوي الحرية والتغيير الأمر الذي دفعهم للمغادرة وذكر أن أطرافا محددة داخل تحالف التغيير ظلت تنفرد بالقرارات المصيرية لقوى الحرية وقال هذا النهج يتنافى مع مبدأ الممارسة الديمقراطية مما أجبر الهيئة القيادية بالحركة إلى اتخاذ قرار المغادر وأشار إلى دور المنظومة الأمنية والعسكرية في حكم البلاد وقال سيظل العسكريين شركا في الحكومة بنص الوثيقة وأنه لا يمكن لأي شخص أن يقرر في حكم السودان دون الاخرين وأكد مضي الحركة قدما في سبيل إنفاذ كافة بنود اتفاقية جوبا للسلام في البلاد.

وفي العام 2018م انشقت حركة“ تحرير السودان ”بقيادة طمبور عن حركة“ تحرير السودان ”بقيادة عبد الواحد محمد نور التي تقاتل في إقليم دارفور منذ 2003م

والتحقت الحركة مؤخرا باتفاق السلام مع الحكومة السودانية الموقع في جوبا خلال مارس من العام 2020م ومنذ ذلك الوقت تخوض الحركة جهودا في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.