آخر الأخبار
The news is by your side.

ضبط شبكة إجرامية تعمل على تزييف العملة الجديدة فئة الألف جنيه

ضبط شبكة إجرامية تعمل على تزييف العملة الجديدة فئة الألف جنيه

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

ضبط فريق ميداني مشترك ، ضم كل من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، عبر إدارة العمليات الفيدرالية الخرطوم شارع 15 ، وجهاز الأمن والمخابرات ، هيئة الأمن الإقتصادي ، إدارة التزييف، والتزوير ،والإحتيال، التي تتبع لدائرة الجرائم الإقتصادية ، شبكة اجرامية تنشط في تزييف العملات الجديدة فئة الألف جنيه .

ويدير الشبكة ، شخصين بمنطقة المويلح بأمدرمان غربي العاصمة الخرطوم .

وضبط بحوزتهما مبلغ 24 مليار جنيه مزيفة من فئة الألف جنيه، من العملات الجديدة ، ومبلغ 6 مليار جنيه ، من فئة الخمسمائة جنيه .

جاء ذلك بعد أن توافرت معلومات مشتركة للإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ، وجهاز الأمن والمخابرات ، تفيد بأن هنالك شبكة إجرامية ضالعة في تزييف العملات بضاحية المويلح بأمدرمان غربي العاصمة الخرطوم .

ومن ثم تم تكوين فريق ميداني مشترك ، من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، وجهاز الأمن والمخابرات لإنهاء هذا النشاط الإجرامي ، ووضع حدا لمغامراتهم الإجرامية .

وبموجب ذلك ظل الفريق المشترك المكلف بإنهاء هذه المهمة ، في مراقبة ميدانية لصيقة لهذه المجموعة ، إستمرت لفترة شهرين ، حتي إكتملت جميع العناصر والادلة .

وأسفرت العملية ، عن ضبط متهمين إثنين وبحوزتهما عدد ثلاثة ماكينات كانت تستخدم في عملية التزييف ، ومبلغ 30 مليار جنيه مزيفة ، منها مبلغ 24 مليار من فئة الألف جنيه الجديدة ، ومبلغ 6 مليار جنيه من الأوراق فئة الخمسمائة جنيه .

وتم إتخاذ إجراءات قانونية في مواجهتهما توطئة لتقديمهم للمحاكمة .

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.