آخر الأخبار
The news is by your side.

صحة الخرطوم تواصل رفع الوعي الصحي وسط فئات المجتمع

صحة الخرطوم تواصل رفع الوعي الصحي وسط فئات المجتمع

الخرطوم:هدي حامد

تنفذ وزارة الصحة بولاية الخرطوم أنشطة رفع الوعي الصحي بفايروس كورونا وسط فئات المجتمع بمحليات الولاية وذلك بهدف التنوير والتثقيف الصحي للحد من انتشار المرض .

واكدت مدير الادارة العامه لتعزيز الصحة هبه محمد حسنين لدى مخاطبتها الورشة التدريبية لرفع الوعي بفايروس كورونا وسط الاعلاميين بالتزامن مع ورشة تدريب أئمة المساجد ولجان التغيير والخدمات بفندق برادايس بالخرطوم، ان الورشة تهدف لنشر التوعية بالمرض وتبصير المجتمع بطرق الوقاية والحد من انتشاره مؤكدة على اهمية  الدور الذي تقوم به هذه الفئات في التوعية وتوصيل المعلومات حول سبل الوقاية  .

وقال مدير النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة محمد السراج أن من اهم عوامل الخطورة في السودان نقص سبل الوقاية ونظم الاحالة وشح الكوادر المدربة وعدم الوعي الصحي واماكن التجمعات اضافة الى العادات والتقاليد السودانية مبينا ان أهم ما تم في محور الاستعداد للجائحة انشاء مركز عمليات الطوارىء الاتحادي والولايات والترصد المرضي والتدريب .

وشددت مدير ادارة الاعلام والتثقيف والاتصال بالادارة العامة لتعزيز الصحة أماني أحمد عبدالله على ان الدورة التي انطلقت لتدريب ائمة المساجد ولجان المقاومة والخدمات والتغيير وممثلي تعزيز الصحة بالمحليات بالتزامن مع دورة رفع الوعي بين الاعلاميين الهدف منها تدريبهم للمشاركة في رفع الوعي الصحي بالمحليات باعتبارهم اكثر الفئات تأثيرا في المجتمع.

لافتة الى ان الورشة استعرضت عددا من اوراق العمل حول دور تعزيز الصحة ورفع الوعي بالمجتمع ودور قادة المجتمع في رفع الوعي في المجتمعات الخاصة والاماكن العامة بالتركيز على اهم الرسائل الصحية في طرق الوقاية من فايروس كورونا  ، كما قدم فريق مكافحة العدوى بوزارة الصحة بقيادة محمد حسن و هدى عبد الرحمن محاضرة عن كوفيد 19حول خطورة المرض وسبل الوقاية للحد من انتشار الجائحة  .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.