آخر الأخبار
The news is by your side.

صاحب مخبز بحي كمبو  المحالج  بمدينة الحصاحيصا يناشد السلطات بتحقيق العدالة 

صاحب مخبز بحي كمبو  المحالج  بمدينة الحصاحيصا يناشد السلطات بتحقيق العدالة 

سوداني بوست : حسن اسحق 

يروي  صديق عبدالله ادم محمد  مالك مخبز صغير في محلية الحصاحيصا، حي كمبو المحالج، ولاية الجزيرة اشكالية تفاصيل  حادثة حصلت معه قبل 3 سنوات من شخص معروف يملك مخبزين في ذات الحي الذي يسكن فيه،  الذي تسببت في ايقاف مشروعه التجاري الصغير الذي كان ناديا للمشاهدة، وقرر تحويله الي مشروع انتاج خبز لمساعدة سكن الحي. 

اوضح صديق ان هدفه كان نبيلا، في سبيل توفير خبز جيد لسكان الحي، كشف ان احد ملاك المخابز سلط عليه افراد من لجان المقاومة، قاموا بالهجوم عليه، وسرقة اكياس الدقيق التي كانت في المخبز، اوضح  ان الرجل لا يرغب ان ينافسه اي شخص في صناعة الخبز في حي الكمبو بمدينة الحصاحيصا. 

اشار صديق  الي ان  ذلك الشخص يملك مخبزين، الاول يعمل والثاني لا يعمل، لكن في ذات الوقت يحصل علي حصته كاملة من الدقيق، وفي تلك الفترة لا يقدم اي خدمة يستحقها المواطنين، بل يتعمد في تقليل حجم قطعة الخبز، ثم يببع الدقيق المتبقي في السوق الموازية. 

اضاف صديق الي انه يشعر بالحزن الشديد للمعاملة غير اللائقة واللانسانية التي وجدها من افراد لجان المقاومة في حقه، بعد ان اخذوا بالقوة حصص الدقيق التي كان يملكها، ورفضوا ارجاعها له، اوالنقود التي دفعها اثناءاستلام حصته، وبدوره قام باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتورطين. 

وكرر صديق ان مالك المخبزين سلط عليه لجان المقاومة  في الحي، لانه لا يرغب في وجود اشخاص ينافسوه في صناعة الخبز، اكد ان تلك الخطوات اوقفت حصص الدقيق التي كانت تأتيه، وكشف ان الشخص الذي يقوم بعرقلة عمله محامي عضو في لجنة ازالة التمكين برئاسة مكتب الحصاحيصا. 

ناشد صديق السلطات والجهات القانونية في مدينة الحصاحيصا ان تقوم بواجبها تجاه الاشخاص الذي يتعرضون للظلم وتقليل الشأن، ويرفض استخدام اي جهات او جهات لتصفية حسابات شخصية، اكد صديق ان هدفه من المشروع الصغير، خدمة سكان حي الكمبو، والايمان بالمنافسة في السوق الحر، ويطالب بتحقيق العدالة، ورد الحقوق الي اصحابها المظلومين. 

اكد صديق ان الاجراءات التعسفية التي قامت بها لجان المقاومة تسببت في ايقاف مشروعه الطموح، لكن يصر علي انه عازم علي تحقيق هدفه الانساني السامي في المنطقة التي يعيش فيها، يرفض سياسة الجشع والمطع لدي الاخرين، يري انه شخص يسعي الي تقديم خدمة يستحقها المواطنين، وهذا هو هدفه في الحياة، هكذا ختم صديق كلامه، ان العدالة يجب ان تتحقق للجميع.

 

 

اضاف صديق ان  لجان التغيير والخدمات كانت تحرض بواسطة صاحب مخبز بالحي يسمي التهامي، مشيرا الي انه تضرر، بسبب  الحصول علي تمويل من البنك، وعجانة دقيق بالاقساط، واوضح انه باع كل شئ بالمخبز بغرض تسديد الديون، هذا العمل ادي تدهور اوضاعه، والمخبز متوقف عن العمل منذ 3 سنوات بتاريخ البلاغ  الحادي عشر من فبراير 2020. 

اوضح صديق ان التهامي استغل المحامي متوكل شنتور في لجنة ازالة التمكين لعرقلة مجري القضية، وساعد في هروب احد المتهمين الخمسة الي دولة ليبيا المجاورة، وهم، ياسر فرح، حزيفة ادم ، الامين خالد، صبري جمعة،عبدالرحمن موسي، اوضح لقد اطلقت المحكمة سراح المتهمين بالبراءة، بتاريخ التاسع والعشرين من سبتمبر الماضي. 

قال ان البلاغ كان بالرقم 296 ، المادة 180 امتلاك جنائي، وحاليا المحامي يقوم باجراءات استئناف القضية، اوضح ان احد القضاة لم يتطلع علي القضية، بل اصدر حكما بترئة المتهمين. 

قال صديق ’’ انا قدمت للمحكمة أربعة شهود،  لم تهتم المحكمة  لأقوال الشهود، ولم يستمع لاقوالي، وإنما استمع لأقوال المتهمين باختصار‘‘. 

اوضح ان رئيس التغيير والخدمات  عبدالرحمن موسي ليس له اي مبرر لايقاف مخبزه عن العمل، ويناشد المنظمات الانسانية للالتفات لهذه القضية بعين الاعتبار، لان محاكم الحصاحيصا لا تنصف المظلومين.

شارك على
تعليق 1
  1. Siddig abdalla يقول

    اللهم أنصف حق كل مظلوم

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.