آخر الأخبار
The news is by your side.

سوار الدهب يهدي مكتبته الخاصة لدار الوثائق القومية

سوار الدهب يهدي مكتبته الخاصة لدار الوثائق القومية

الخرطوم :عبدالرحمن الكيال

أهدي البروفيسور سوار الدهب أحمد عيسى ، الأستاذ الجامعي و الخبير الإداري المعروف ، مكتبته الخاصة ، لدار الوثائق القومية .

وأكد سوار الدهب ، عقب لقاءه بمنزله بالخرطوم ، وفدا من دار الوثائق القومية برئاسة دكتورة عفاف محمد الحسن ، الأمين العام المكلف للدار ، أكد على الدور الكبير والمهمة القومية التي تضطلع بها دار الوثائق القومية لأكثر من قرن في حفظ التراث الوطني والحضاري لأهل السودان و بمهنية مشهودة .

وثمن عيسي ، دعم الدار للبحث العلمي وتمكين الأجيال المتعاقبة من تحصيل المعرفة ، والإفادة من الرصيد الثقافي والحضاري والإنساني لأهل السودان .

من جانبها أشادت الأمين العام ، بمبادرة البروفيسور سوار الدهب ، وذلك بإعتبار المبادرة تقديرا ووعيا بالدور الذي تنهض به الدار في حفظ الرصيد الوثائقي الرسمي والأهلي وإثراء لمقتنيات هذه المؤسسة ، وحفظ التراث الفكري والمعرفي لأهل السودان..

و اكدت دكتورة عفاف ، على أهمية ما تقوم به الدار فى حفظ الوثائق ونشر الوعي الوثائقي في المجتمع وخدمة الباحثين والمهتمين بالتراث في المجالات كافة.

ودعت الأمين العام ، العلماء والمفكرين وقيادات الدولة والمجتمع والموطنين كافة إلى إيداع ما بحوزتهم من وثائق ومستندات خاصة بدار الوثائق القومية بإعتبارها المؤسسة القومية المنوط بها قانونا القيام بهذا الدور المتفرد.

و عبرت دكتورة عفاف ، عن شكرها وتقديرها نيابة عن العاملين بالدار للبروفيسور سوار الدهب ، وأسرته الكريمة على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة التي حظى بها وفد الدار.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.