آخر الأخبار
The news is by your side.

سعاد الفاتح : يجب قطع رقاب سارقي المليارات في ميدان عام

سودان بوست: الخرطوم

شهادة احمد

طالبت القيادية بالمؤتمر الوطني سعاد الفاتح، بقطع رقاب القطط السمان، في إشارة إلى الفاسدين، وقالت: “يجب قطع رقاب القطط السمان في ميدان عام لتخليص البلاد منهم وحتى يكونوا عظة وعبرة لغيرهم، وحتى لا نسمع كل فترة بأن شخصاً ما سرق مليارات”.
وهاجمت الفاتح، النواب لعدم حرصهم على رقابة الأسواق والحكومة “حتى بات المواطن يُعاني من غلاء فاحش نتيجة لعدم سهر ممثلي الشعب على راحته وعدم مخافة الله فيهم”.
وقالت الفاتح خلال مداولات النواب حول خطاب رئيس الجمهورية بالبرلمان أمس، إن الغلاء لم يكن سببه الخوف من الله أو غيره وإنما لإهمال المعتمدين الذين لا يقومون بواجبهم، وأشارت إلى انفلات السوق الذي يعاني من عدم الرقابة.

ووصفت فكرة الأسواق المخفضة بالمضحكة، موضحة أن منظمات المجتمع المدني لا تقوم بواجبها الأساسي وإنما تفرغت للمهرجانات والاحتفالات، وأشارت إلى تسبب غياب وزارة الرعاية الاجتماعية عن الواقع في امتلاء الشوارع بالمتسولين والبيوت بالفقراء.
وانتقدت ضعف أداء معتمدي المحليات، وقالت إنهم فشلوا في نظافة المحليات “حتى صار المواطن يعيش وسط الزبالة والأوساخ”، وأضافت: “لا يهتمُّون سوى ببعض الطرقات التي يمرُّ بها الرئيس والوزراء”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.