آخر الأخبار
The news is by your side.

سبت البريمر الممتاز… بقلم: الخير صالح

إن كنتُ مغرماً بآجواء الكرة الآوربية ـ وتحديداً الكرة الإنكليزية بوجه خاص فما عليك سوى الإنتظار لساعات معدودة لمشاهدة ” سيّرك ” السبت الممتاز في بلاد الملكة إليزا بيث لنرى أبرز مايجود به سبت الاسبوع من الدوري الإنكليزي الممتاز .

من هناك على البعد لاح بريق الأمل .. وإقترب ضوء الإثارة المنتظر .. كفجر جديد حلّ بعد ظلمة دامسة .. وجدُب إثارة لاح بيده من بعيد يدفعه الشوق وحنين الذكريات .. أراه لم يُغير ملامحه بعد !.. لكن دقائق إنتظاره أطول دوماً في ما نحب .. هو الذي يُزيل عنا رتابة الملل .. وتجاعيد الغياب .. ليغسل أجسادنا بماء السرور .. ويمحى عتبات ظلامنا الكثيف ليعلن لنا بدأ مواصلة رحلة رحلة الطريق الممتعة .

8 مباراة في رسم الجولة السابعة تبدأ من ملعب مطارق لندن ” وست هام ” حينما يحل شياطين مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلًا على الهمرز ، ويأمل كلا الفريقين لتقديم أفضل ماعنده لحصد النقاط الـ 3. لكن الضيف مانشستر يونايتد يمّر بأصعب فترة له على صعيد النتائج ، هذا غير المشكلة التى طفحت على السطح بين المدرب البرتغالي ” جوزيه مورينيو ” واللاعب الفرنسي ” بول بوغبا ” بعدما قام الأخير بتحريك بعض المياه الراكدة المسكوت عنها ؛ بشأن طريقة لعب المدرب التي لم يحبذها الفرنسي .

ـ جوزيه مورينيو تحت عنوان عريض في هذه الأيام : ” كثير الشكوى ، قليل العمل ” ربما هذا هو ملخص البرتغالي العنيد في هذه الايام التي ربما ستكشف الكثير في التراشق الذي ظل يصعد بوتيرة متسارعة بينه والفرنسي . ضوضاء دائمة في خليفة جدارن مسرح الآحلام ربما تتطور بشكل اسرع حتي نرى إحداهما خارج الفريق .

ليفربول ـ تشلسي

الريدز على بعد خطوة من إنجاز تاريخي إذا حقق الفريق الفوز على تشلسي في ملعب ” ستامفوردبريدج ” مساء السبت سيرفع الفريق حينها رصيده إلى 7 إنتصارات متتالية في افتتاح البطولة وهم رقم غير مسبوق في تاريخ الــ ” بيرميرليج ” .

علماً بان الرقم القياسي الحالى في الدوري الإنكليزي الممتاز في افضل بداية لأي فريق 6 إنتصارات متتالية وهو ماعادله ليفربول بالفعل بالفوز على ساوثهامبتون السبت الماضي .

وإنحنى ليفربول أمام تشلسي الأسبوع الماضي في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية بنتيجة 1ــ 2 ليخرج الفريق إزاء الخسارة المحبطة ويفقد أول بطولة متاحة هذا الموسم .

ويأمل كتيبة المدرب الالماني يورغن كلوب تصحيح اخطاء اللقاء المقبل للعودة سريعاً إلى سكة الإنتصارات عبر بوابة البلوز .

وفي باقٍ مباريات السبت يستضيف أرسنال ضيفه ” واتفورد ” في الرابعة مساءً ، ويمنى المدرب إوناى ايمرى مواصلة رحلة الصحوة لأكرام وفادة ضيفه بافضل طريقة ممكنة .

ـ وفي ذات الوقت يقطع إيفرتون موعداً مع ضيفه فولهام القادم من لندن .

ـ ويشدُ توتنهام هوتسبر الرحال إلى قلعة ” هدرسفيلد تاون ” لإزالة غبار سواء النتائج التي علقت به .

ـ وعلى ملعب إتحاد طيران الإمارات يسعى مانشستر سيتي لمواصلة عزف سيمفونية الإنتصارات حينما يلاقى ضيفه برايتون أند هوف ألبيون .

ـ ويُعد جيوش المدينة ” نيوكاسل سيتي ” العدة لتصحيح مساره عبر بوابة ثعالب ليستر بعدما تلقى الفريق هزيمة قاسية على يد أرسنال في الجولة الماضية .

ـ وتُختتم مباريات الساعة الرابعة مساءً من ملعب الصاعد حديثاً ” ولفرهامبتون واندررز” أمام ضيف ثقيل جداً بحجم ساوثهامبتون .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.