آخر الأخبار
The news is by your side.

رفع الرسوم الجمركية وإنسياب مبالغ الدعم الإجتماعى من المانحين

رفع الرسوم الجمركية وإنسياب مبالغ الدعم الإجتماعى من المانحين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت وزارة التجارة ، عن رفع سعر الرسوم الجمركية للحد من استيراد السلع الكمالية ، فيما أعلن البنك السودان المركزي ، عن بدء إنسياب المبالغ المخصصة للدعم الإجتماعي من المانحين إعتبارا من يوم غدٍ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي إنعقد اليوم ، برئاسة مجلس الوزراء ، بمشاركة وزير التجارة ومحافظ بنك السودان المركزي .

وشدد وزير التجارة ، على جدو أدم بشير ، علي أهمية الإلتزام بالإتفاقيات الدولية المسبقة ، وبحث ألية تضمن دخول الصادر لبنك السودان .

وقال جدو :”نسبة لأثار التضخم المتوقعة ، أخذت وزارة التجارة اجراءات من شأنها التخفيف من الآثار السالبة على المواطنين ، أهمها توفير السلع التموينية من خلال برنامج سلعتي ، إضافة لتنشيط التعاونيات ، والذي قطعت فيه الحكومة شوطا مقدرا” .

وأكد الوزير ، جدية الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطن ، بأسعار معقولة تكون في متناول اليد ، لافتا إلي أنه سيشرف على ذلك بنفسه .

وفي السياق ، إستعرض محافظ بنك السودان المركزي ، الفاتح زين العابدين ، الفوائد التى يجنيها الإقتصاد السودانى ، عقب قرار توحيد سعر الصرف .

وأوضح عزالدين ، أن الإجراءات التى إتخذها البنك المركزى ، تزامنا مع القرار قابلة للمراجعة والتقويم .

وكشف محافظ بنك السودان ، عن تحديد المبالغ من النقد الأجنبى للمرضى والمسافرين ، والتي تم تقديرها بـ 1000 دولار فى هذه المرحلة .

وقال الفاتح:” من فوائد القرار أيضا تصحيح المسار الإقتصادى ، بإستقطاب مدخرات السودانيين العاملين بالخارج” .

وأوضح المحافظ ، أن القرار يعنى إيجاد سعر صرف مرن مدار ، وليس تعويما بالمعنى المعروف .

يشار إلي أن الحكومة الإنتقالية ، كانت قد أعلنت اليوم ، عن حزمة من الإجراءات الإقتصادية ، جاء أهمها توحيد سعر الصرف (تعويم الجنيه السوداني) .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.