آخر الأخبار
The news is by your side.

دكتور جبريل يشارك فى المؤتمر الرابع والخمسين لوزراء المالية الأفارقة

دكتور جبريل يشارك فى المؤتمر الرابع والخمسين لوزراء المالية الأفارقة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

شارك وزير المالية والتخطيط الإقتصادي الوطني ، دكتور جبريل إبراهيم محمد ، في المؤتمر الرابع والخمسين لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الإقتصادية الأفارقة .

جاء ذلك من 16 مايو 2022م، بالعاصمة السنغالية داكار ، وبمشاركة وفد رفيع المستوي ضم خبرات من وزارة المالية وبنك السودان المركزي ، بمشاركة الوزراء المختصين الأفارقة و مسؤولين من البنك الدولي ، والمؤسسات المالية الأفريقية.

وناقش الخبراء بالمؤتمر ، التحديات التي تواجه الإقتصادات الأفريقية ، منذ بداية أزمة الكورونا ، والأزمة الأوكرانية ، وإيجاد حلول لها .

كما بحث المؤتمر الوزاري ، سبل إنعاش إقتصادات الدول الإفريقية ، عبر التمويل بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية والأفريقية ، عبر الإستفادة من الخطط والتوصيات التي تقدمها المفوضية الإقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة .

وأكد المؤتمر ، علي أهمية الإندماج في الإقتصاد الإقليمي في أفريقيا.

هذا وقد أمن الخبراء المشاركين في المؤتمر ، على أهمية إتباع سياسة تركيز الدول الأفريقية علي تطوير الإقتصادات المحلية ، عبر الإعتماد علي الموارد المحلية ، بتطوير البني التحية والتكنولوجيا ، من أجل خلق فرص لتشجيع الإستثمارات الخارجية ، والتعاون المالي الدولي من أجل مصلحة إقتصاد أفريقيا.

يشار إلى أن المؤتمر ، جاء بتنظيم من حكومة السنغال و المفوضية الإقتصادية لأفريقيا ، التابعة للأمم المتحدة .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.