آخر الأخبار
The news is by your side.

دكتورة سحر حسن وحديث عن برامج الرخصة الدولية للمرأة  القيادية 

 

 

دكتورة سحر حسن وحديث عن برامج الرخصة الدولية للمرأة  القيادية

الخرطوم: أماني محمد صالح

هنالك رواد يقودون بأفكارهم و مجهوداتهم الذاتية و برامج تحدث تغيير  في بنية المجتمع نحو الافضل مثل القضاء على التخلف التنموي و تحسين ظروف المجتمع برفع كفاءات الافراد و بهذا يتحول الانسان في هذة المجتمعات الي منتج أو مساهم في بناء مؤسسات تعمل لصالح سعادة الانسان في تلك المجتمعات التى تعاني من الازمات الاقتصادية و السياسية و هذة المؤسسات التي يشكلها الافراد ممكن تحافظ على المجتمعات المستقرة بتطوير الثقافات المحلية و جعلها مصدر للوحدة الداخلية بين فئات المجتمع .
عندما نتحدث عن المراة و صناعة التغيير نجد ان العبء الكبير يقع على المراة التي حباها الله بميزات روحية و قوى نفسية تستطيع بها قهر الصعاب و تحويل الفشل الي نجاح و المراة تملك مفاتيح التأثير الاجتماعي التي تحرك بها المبادرات الذاتية في مجتمعات تحتاج الي مساندة المراة و هي عاملة و منتجة في الارياف و صانعة قرار و سياسات في بعض دول العالم..

صناع التغيير ير بقيادة د محمد الخليفه احدى هذه الاعمده التي لا تتوقف عن تمكين المرأه بكل الطرق العلميه الحديثه المدروسه و باخلاقيات و مباديء و ثوابت لا تتغير في حركة التغيير .
من هنا و من رحم التمكين و منه الى التمتين ولدت الرخصة  الدولية للمرأه القيادية لان المراة لها ملكات تأثير و قوي تستطيع أستخدامها لصالح تطور المجتمعات و نقلها من محطات الفقر الي أمتلاك وسائل أنتاج و هذا التاثير محتاج تدريب و خبرات و هذا موجود في برامج الرخصة الدولية المراة هي مشاريع لرفع مهارة المراة و تمكينها من خبرات بها تصنع تأثير في المجتمع

دكتورة سحر حسن واحدة من السيدات اللائي أحدثن تغيير من خلال مساهماتها ومشاركاتها في المؤتمرات الداخلية والخارجية لذلك كان علينا الإهتمام بما تقوم به من نشاطات ومجهودات في هذا المجال.
من واجبنا  تسليط الضوء عليها وعلى انجازاتها ومشاركاتها…
مشاركات الدكتورة سحر حسن اختصاصي الجينات والأمراض الوراثية في المؤتمرات الخارجية ممثلة للسودان واحد من هذه المشاركات المؤتمر الدولي المرأة القيادية والريادية في الاردن في دورته الثاني عشر تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة وجدان الهاشمي الذي نظمه صناع التغيير والحكمة بقيادة الدكتور محمد خليفة.

كان لنا هذا الحوار للوقوف علي زيارتها لمؤسسة لصناع التغيير الرخصة القيادية. لتحدثنا صناع التغيير و الفئات المستهدفة وعنهم وعن المشروع قالت..

المستهدفون من هذا المشروع هم..
صناع القرار في مجال شؤون المراة القيادية و الريادية
المؤسسات و المنظمات الحكومية و الخاصة و الوزرات الخاصة ذات العلاقة ببرامج المراة
المهتمين بشؤون المراة و القيادة و أداة التغير و التطوير
الجامعات و المعاهد و الباحثين و المفكرين و طلاب الدراسات العليا المهتمين المهتمين بشؤون المراة
الجمعيات و المؤسسات التي تهتم بتمكين المراة اقتصاديا و سياسيا و اجتماعيا
اخيرا صناع التغير صناع الحياة مررت معهم حقيقه بهذه المراحل من التمكين الى التمتين بنوايا حقيقيه الى استدامة التغير و كانت الرحله الجميله الصادقه المفعمه بالنشاط و الحيويه و صدق النوايا و صفاء القلوب فكانت الرحله
من المشاركة و التدريب في مؤتمر المرأه القياديه الرياديه الحادي عشر و تدريب الرخصه القياديه المصاحب له
الى : العضويه
ثم : الفوز في مسابقة المبادرة العربيه الملهمه ٢٠٢٢ الامارات التي اقيمت على هامش مؤتمر الابداع العربي الرياديه الثالث
الى : اعتمادي حصريا لتدريب الرخصه الدوليه للمرأه الرياديه القياديه في السودان ثم المؤتمر الثاني عشر تحت شعار من التمكين الى التمتين
و الشراكة الاستراتيجيه
الى : المؤتمر الثالث عشر بالسودان للمرأه القياديه الرياديه و بكل فخر ..
نستطيع القول ان الدكتورة سحر صانعة تغيير و مبتكره لطرق جديده للتغير تيمنا من التمكين الى التمتين لتمكين دور المرأة في المجتمع واعطاها الفرص التي تظهر إمكانياتها القيادية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.