آخر الأخبار
The news is by your side.

ختام ورشة تدريب الصحفيين والإعلاميين في مجال تقليل النزاع

ختام ورشة تدريب الصحفيين والإعلاميين في مجال تقليل النزاع

الدمازين : فريد الأمين

أختتمت ورشة تدريب الصحفيين والإعلاميين في مجال تقليل النزاع والتقارير المراعية لحساسية النوع بإقليم النيل الأزرق أعمالها ، اليوم ،  والتي إنعقدت بقاعة المؤتمرات بمباني المجلس التشريعي بالإقليم .

وإحتو ت أوراق الورشة ، على خطاب الكراهية والعنصرية ، وأكدت على مكروه وغرس ثقافة السلام والتعايش السلمي مقابل صحافة الحرب والكراهية .

وتناولت الورشة في جلساتها التي استمرت لمدةثلاثة ايام ، صحافة النوع الداعم للمرأة وصحافة السلام وأثرها في دعم التعايش السلمي بجانب خطاب الكراهية .

واستعرضت الورشة نماذج مشرقة للعمل التضامني الذي قدمه مواطني النيل الأزرق أبان الأحداث الأخيرة التي شهدها إقليم النيل .

وذلك بحضور الأستاذة فواتح النور رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام ممثل الحاكم ، والدكتور ربيع عبدالله آدم قائد المنطقة العسكرية بالنيل الأزرق .

الأستاذ هاشم عثمان سيد أحمد مسؤول التدريب ببرنامج الأمم المتحدة والمستوطنات البشرية قال : إن تدريب الصحفيين والإعلاميين في مجال تقليل النزاع والتقارير المراعية لحساسية النوع وتقليل النزاع استهدفت عدد ثلاثين من الصحفيين الرسميين والناشطين في مجال مواقع التواصل الاجتماعي وصحافة الموبايل وصانعي المحتوى وماتم تقديمه في الدورة يعزز دور الإعلام في عملية التعايش السلمي وبناء السلام لجميع مكونات النيل الأزرق ، وان أهمية دور الإعلام في هذه المرحلة التاريخية التي يمر بها الإقليم ومن أجل استشراق واقع أفضل .

الأستاذ حسين سعد قال : إن هذه الدورة التدريبية من أميز الدورات فهي تأتي وإقليم النيل الأزرق عاش تجربة مريرة افقدته نفرا عزيزا نأمل أن يكلل دور الإعلام بالنجاح .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.