آخر الأخبار
The news is by your side.

حلول جذرية لمعالجة نقص المياه بمحلية جبل أولياء

حلول جذرية لمعالجة نقص المياه بمحلية جبل أولياء

جبل أولياء : فاطمة خضر

كشف سيد أبو سليم ، المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، بولاية الخرطوم ، عن مساع جارية مع ولاية الخرطوم والجهات ذات الصلة ، لإدراج مشروعات إنشاء محطة ود العقلى ، وإستكمال المرحلة الثانية من محطة سوبا ضمن ميزانية 2023م كحلول جذرية لإشكالات نقص المياه بمحلية جبل أولياء.

ووجه المدير التنفيذي للمحلية ، خلال الإجتماع المشترك مع مدير إدارة مياه المحلية مهندس مستشار عبدالله محمد عثمان بحضور مدير محطة مياه جبل أولياء ومديري الإدارات العامة بالمحلية، وجه بإجراء المعالجات الفورية لكسورات المياه والتنسيق المشترك بين إدارة المياه وإدارات الصحة والكهرباء فيما يخص معالجة كسورات المياه ومكافحة توالد البعوض جراء الكسورات.
فيما كشف مدير مياه جبل أولياء مهندس مستشار عبدالله محمد عثمان عن تمديدات جديدة في الخطوط الناقلة للمياه تمت بطول 2264 متر طولي، إضافة لتحسينات بطول 3886متر طولي، فضلا عن توصيلات جديدة.
كما كشف مدير المياه عن خطة لإحلال عدد من شبكات المياه الجديدة ضمن ميزانية التنمية للاجتماع الجاري.
وأوضح مهندس مستشار عن أن هنالك اربع محطات مياه نيلية تغطي مناطق واسعة بالمحلية تشمل مدينة جبل أولياء والقرى داخلها والكلاكلات والأزهري، مؤكدا انه تمت معالجة كافة البلاغات الواردة إلى الإدارة التي بلغت 6274 بلاغاً وماعدا ستة بلاغات تجري معالجتها.
واقر الاجتماع عدة موجهات على رأسها التنسيق المشترك بين كافة الإدارات ذات الصلة بالمياه وأصحاب المصلحة لمعالجة كافة الإشكالات التي تؤدي لنقص إمداد المياه.
الى ذلك تداول الاجتماع حول إنجازات العام الماضي وخطة 2023م وعدة محاور اخري شملت مصادر المياه والتحسينات والتمديدات والتوصيلات الجديدة والشبكات والخطوط الناقلة والآليات والصيانة وأوضاع العاملين وتحسين بيئة العمل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.