آخر الأخبار
The news is by your side.

حكومة نهر النيل تنفي شائعة نيتها فض إعتصام بربر بالقوة

حكومة نهر النيل تنفي شائعة نيتها فض إعتصام بربر بالقوة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أورد المكتب الإعلامي لأمانة حكومة ولاية نهر النيل ، تصريحا صحفيا ، نفي خلاله شائعة نية حكومة الولاية ، فض إعتصام محلية بربر بالقوة .

وأوضح المكتب ، متابعتهم إعتصام لجان المقاومة بمدينة بربر ، واغلاق مباني المحلية .

وأشار التعميم ، إلى الشائعات التي تداولتها مؤخرا بعض وسائل التواصل الإجتماعي ، بأن حكومة ولاية نهر النيل ترتب لفض الإعتصام بالقوة .

وأكدت حكومة ولاية نهر النيل ، خلال التعميم ، أن حق الإعتصام والتظاهر والإحتجاج والتعبير السلمي للمطالبة بالحقوق والخدمات ، مكفول للجميع دون الإضرار بالمصالح العامة والمنشآت التي تقدم الخدمات للمواطنين .

كما أكدت حكومة نهر النيل ، أن قمع الحريات وفض الإعتصامات السلمية للمطالبة بالحقوق هو نكوص عن عهود الثورة ومواثيقها التى مهرت بدماء خيرة شباب الوطن فى ثورة أدهشت كل العالم بسلميتها .

وأمن التعميم ، على سعي حكومة الولاية لمعالجة كافة القضايا التي تحقق أهداف الثورة بعيداً عن الفتن التي يستغلها البعض لإثارة القلاقل بغرض إجهاض الثورة .

وأهابت حكومة ولاية نهر النيل ، بجماهير الثورة وقواها الحية ، بأن يظلوا متمسكين بسلاح السلمية ، دون الإضرار بحقوق الأفراد والجماعات والمؤسسات .

وتشير المتابعات إلى أن قوى الثورة ببربر ، كانت قد نفذت إعتصاماً سلمياً ، منذ بضعة أيام ، أمام محلية بربر ، وذلك لمعالجة الأوضاع المتردية ، وإحتجاجاً على تنصل حكومة الولاية عن القيام بواجباتها تجاه المواطنين ، مطالبين بإقالة المدير التنفيذي للمحلية ، وحل اللجنة الإقتصادية ، وتوصيل خط ساخن لكهرباء محطات المياه ، وتوفير حصص دقيق الخبز ، وغاز الطهي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.