آخر الأخبار
The news is by your side.

حكومة مقاطعة  كيسومو تستخدم طائرات بدون طيار لتوصيل الامدادات الطبية 

 

حكومة مقاطعة  كيسومو تستخدم طائرات بدون طيار لتوصيل الامدادات الطبية 

سوداني بوست : نيروبي 

أدخلت حكومة مقاطعة كيسومو بالشراكة مع شركة Zipline  الامريكية  طائرات بدون طيار لتوصيل الإمدادات الطبية لسكان المدينة، وصرح حاكم المقاطعة ان البرنامج سوف يستخدم تكنولوجيا الطائرات المستقلة الخاصة به للوصول إلى  المناطق النائية. 

في اوائل فبراير استثمرت  الشركة الامريكية 150 مليون شلن كيني في انشاء مركز تشغيل وتوزيع في كيسومو، سوف يشهد التوصيل الجوي للإمدادات الطبية أن السكان يمكنهم الوصول إلى مستلزمات الرعاية الصحية للأمراض التي تهدد الحياة مثل السرطان في كيسومو التي تعاني من عبء كبير من أمراض السرطان بين المقاطعات الاخري. 

من المتوقع أن تصدر المرافق الصحية الطلبات إلى مركز العمليات عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو WhatsApp وسيتم التسليم في غضون 45 دقيقة تغطي مسافة 80 كم. 

انضمت مقاطعة كيسومو  إلى بلدان في القارة مثل رواندا وغانا ونيجيريا وساحل العاج في تبني عمليات التسليم الطبية بدون طيار. خلال مناظرة حاكم كيسومو يوم الأربعاء الماضي، قال الحاكم لوسائل الإعلام إنه سيتم استخدام الطائرات بدون طيار أيضًا في قطاعات أخرى مثل الزراعة. 

ومن بين أمور أخرى سوف يستفيد السكان من هذه التكنولوجيا الجديدة لتحسين الانتاج الزراعي  من خلال تمكين التحسين الوراثي للسلالات المحلية في مركز تكاثر الحيوانات في شيمليل. 

وأشار الحاكم إلى أن البرنامج سيبدأ العمل به في الأسبوعين المقبلين، ومن المتوقع أن يعزز ذلك أيضًا الأمن الغذائي ويعزز إنتاج المقاطعة للحليب واللحوم.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم استخدام المحور في Chemelil أيضًا لنقل الأسمدة، عندما تنجح المرحلة التجريبية، سيتم إنشاء المزيد من المحاور في المقاطعات المحيطة وفقًا للشركة الأمريكية.

أعلن دانيال مارفو  نائب الرئيس الأول لشركة Zipline لإفريقيا، أن  كيسومو ستعمل كطيار تجريبي لمنطقة البحيرة قبل توسيع نطاق الشراكة لتشمل المقاطعات الأخرى التي تخدم ما يصل إلى 1250 مرفقًا صحيًا.  

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.