آخر الأخبار
The news is by your side.

حصيلة الثلاثاء دوري أبطال أوروبا… بقلم: الخير صالح

* عانق مانشستر سيتي بطل إنكلترا جسّد الفوز من الأراضى الالمانية بفوزٍ معنوي ومُستحق على مضيفه هوفنهايم الالماني بهدفين لهدف يتيم في اطار رسم الجولة الثانية بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم .

وفطرت كتيبة المدرب الإسباني بيب قوارديولا بعد صيام دام خمسة مباريات عن الفوز ، وكان السيتي قد خسر في إياب دوري الـ16 من النسخة الماضية أمام بازل السويسري ، ثم أمام مواطنه ليفربول الإنجليزي في ربع النهائي .

وافتتح اصحاب الدار هوفنهايم المهرجان مُبكراً ، حيث لم يحتاجوا سوى لـ22 ثانية فقط ! في أول هجمة ضرب فيها الجزائري آسحاق مصيدة التسلل ليمنح فريقه التقدم كأسرع هدف .

وهّاجت كتيبة الاصلع نحو مرمي هوفنهايم بحثاً عن معادلة النتيجة ، لينجحوا في ذلك عن طريق نجم الرواق الايسر ليروي ساني الذي قام بمجهود فردى رائع ليمنح الإرجنتيني الكون آغويرو أرضية نموذجية وضعها الأخير بكل سلاسة إيذاناً بهدف معادلة النتيجة .

وسارت باقي أحداث لقاءً الفريقين تعادلية ، حتي الدقيقة الـ 87 الذي لم ينجح فيه أصحاب الأرض في الصمود والإستماتة أكثر ، ليأتى هدف الفوز عن طريق الكناري بعدما سقط النمساوي الشاب ستيفان بوش بخطأ دفاعي فادح لتنتهي احداث اللقاء بفوز السيتي بهدفين لهدف ويرفع رصيده إلى 3 نقاط في المجموعة الثانية بالتساوي من شاختار دونيستك الاكراني .

* ولم تكن الآماني التي وضعها البرتغالي جوزيه مورينيو على طى النجاح أبداً ، فلازال هناك على الطاولة كثيراً من المشاكل التي قُصمت ظهر الفريق محلياً / وأوربياً .

ليواصل مانشستر يونايتد مسيرته المخيبة ويسقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فالنسيا الإسباني في اللقاءً الذي لُعب على مسرح الآحلام الخاص بمانشستر يونايتد ـ حيث سقط الفريق أمام آنصاره بنتيجة التعادل السلبي ، ليزداد الملح على جراح الفريق مرة أخري ، وتتواصل معه متاعب الفريق .

* وفاجأ سيسكا موسكا ضيفه حامل اللقب ريال مدريد ليسقطه في شرك الخسارة بهدف دون ردّ . في اللقاء الذي لعب في الأراضي الروسية الباردة في رسم الجولة الثانية من دوري أبطال اوربا .

حيث بدأت مجريات اللقاء بقوة بين الطرفين ليفلح الفريق الروسي في إفتتاح النتيجة عن طريق سلافيتش ، بعد الهدف تدارك الميرنغي خطورة الموقف ليبدأ بشن هجمات تلو الأخري على مرمي مستضيفه لكنه لم يفلح حتي نهاية صافرة اللقاء ، ليدون الفريق الروسي أغلى فوزً تاريخياً له .

* وإلتهم يوفنتوس خصمه يونج بويز بسهولة ليضع السيدة العجوز نقاط اللقاء بكل سهولة .

* وعلى ملعب اليانزا آرينا تقاسم بايرن ميونخ وأيكس امستردام صدارة المجموعة برصيد أربعة نقاط لكٍل . وذلك حينما إنتهت مواجهتهم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

ً* وعبث ذئاب العاصمة الإيطالية روما بجسد منافسه فيكتوريا بلزن الذي لاحول له ولاقوة بنتجة ثقيلة للغاية بلغت 5 أهداف مع الرأفة ، ويدين فوز الذئاب إلى جهود نجمه إدين دجيكو الذي سجل 3 أهداف ” هاترك ” ليحصد روما اول ثلاث نقاط له في المجموعة .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.