آخر الأخبار
The news is by your side.

حزب المؤتمر السوداني يعقد ورشة سياسات النوع الاجتماعي 

حزب المؤتمر السوداني يعقد ورشة سياسات النوع الاجتماعي 

سوداني بوست : حسن اسحق 

عقدت أمانة سياسات النوع الاجتماعي بحزب المؤتمر السوداني أمس السبت  بدار حزب المؤتمر السوداني ورشة بعنوان”وضعية النساء في مشروع الدستور الانتقالي”، وذلك بحضور عدد من ممثلات الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وناشطات الحركة النسوية في السودان. 

اشار اعلام الحزب، ان الورشة  بحثت الورشة وضع النساء في مشروع الدستور الانتقالي المعد بواسطة اللجنة التسيرية لنقابة المحاميين، وأوجه قصورها ومراجعة باب حقوق المرأة و مشروع الدستور الانتقالي بشكل عام، وكيفية تطويره.  

اضاف  ان الورشة  تأتي ضمن المبادرة التي تقدمت بها أمانة سياسات النوع بحزب المؤتمر السوداني بهدف توسيع دائرة المشاركة وإثارة النقاش بشكل واسع والتآمين علي حفظ حقوق النساء بشكل كامل في الدستور المقترح للفترة الانتقالية. 

 كما أمنت الورشة  على ضرورة مواصلة العمل واشراك اكبر عدد من الاجسام النسوية والسياسية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني، من اجل فتح نقاشات واسعة تؤدي إلى الوصول لصيغة عادلة ومنصفة تلتف حولها مطالب النساء في جميع أنحاء الوطن. 

في ذات الوقت، تجددُ أمانة سياسات النوع الاجتماعي دعوتها لجميع الاجسام السياسية والمهنية والمنظمات المدنية، والنساء بشكلٍ منفرد للمشاركة في بناءِ عملٍ جماعي يعمل على وضع أجندة النساء كأولوية قصوى على كافة الاصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. 

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.