آخر الأخبار
The news is by your side.

حركة تضامن من أجل الديمقراطية والعدالة الإجتماعية ترفض الانتهاكات ضد منسوبيها بجامعة النيلين 

حركة تضامن من أجل الديمقراطية والعدالة الإجتماعية ترفض الانتهاكات ضد منسوبيها بجامعة النيلين 

سوداني بوست : حسن اسحق 

رفضت الفصيل الطلابي لحركة تضامن من اجل الديمقراطية والعدالية الاجتماعية استمرار الممارسة القمعية داخل مؤسسات التعليم العالي، نتيجة لغياب الأجسام الحقوقية الطلابية والنقابية داخل الجامعات. 

واضافة الي غياب الدور الرقابي الذي يحمي الطلاب من الممارسات التعسفية التي تتم بواسطة إدارات الجامعات، اكدت ان  أصبح الطالب يعاني كل يوم من أساليب القهر والإذلال التي تمارسها بعض إدارات الجامعات السودانية. 

اشارت الي انها تتابع  تعرض أحد أعضاء حركة تضامن من أجل الديمقراطية والعدالة الإجتماعية  بجامعة النيلين لإعتداء من قبل أحد منسوبي الجامعة بكلية العلوم والتقانة امس الاربعاء،  وذلك بغرض منع الحركة من إقامة منبرها الراتب كل يوم أربعاء بكلية العلوم. 

 اكدت  أن الحرية حق و ليست منحة، اشارت الي الحركة انها تدعو جميع الطلاب بمختلف الكيانات السياسية للوقوف من أجل إنتزاع الحقوقهم. 

واكدت انها سوف تتخذ  كل الخطوات والإجراءات القانونية حيال هذا الأمر حتي ينال هذا الطالب حقوقه كاملة غير منقوصة وتدعم أي طالب سلبت  حقوقه. 

 

تؤكد أن الجامعة هي مؤسسة لتطوير الفكر والبحث العلمي ومكان لإعمال العقل ليس مكان لإبراز العضلات ووسائل العنف، وعلي الطلاب ان يتمتعوا بكامل حقوقهم وحرياتهم في ممارسة أنشطتهم الثقافية والسياسية دون قيد أو وصاية من أحد .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.