آخر الأخبار
The news is by your side.

جبل أولياء تعلن العمل بدوامين لتسريع تنفيذ طوارئ الخريف

جبل أولياء تعلن العمل بدوامين لتسريع تنفيذ طوارئ الخريف

الخرطوم : فاطمة خضر

أعلنت محلية جبل أولياء ، اليوم ، عن زيادة وتسريع وتيرة العمل في تنفيذ خطة طوارئ الخريف للعام الحالي ، من خلال العمل بدوامين يوميا .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبد السميع عبدالحميد الحسن ، على أهمية التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة وتوظيف الإمكانيات .

ولدى ترأسه لإجتماع لجنة طوارئ الخريف الذي إنعقد بالمحلية ، للوقوف على الآليات وموقف تنفيذ الخطة خلال الأسبوعين الماضيين والمعوقات والحلول.، أعلن المدير التنفيذي ، عن إلتزام المحلية بالصيانة الفورية للآليات المتعطلة.

ووجه عبدالحميد ، في سياق متصل بحماية آبار المياه الجوفية ، بتوفير الردميات اللازمة حولها .

ولفت المدير التنفيذي للمحلية ، إلى أن هنالك عملا كبيرا قد تم في مجال توفير المياه ، في زيادة عدد طلمبات المياه العاملة بمحطة جبل أولياء ، إلى 4 طلمبات بدلا عن إثنتين ، بجانب زيادة آبار المياه، بفضل التعاون بين كافة المكونات والجهد الشعبي.

من جانبه أكد مدير التخطيط العمراني بالمحلية ، المهندس مكاوي محمد صديق ، بدء العمل في حفر المصارف الرئيسية ، وتدعيم الترس النيلي الواقي ، والذي يبلغ طوله 23 كلم ، وذلك بواسطة البني التحتية فرع المحلية .

وأعلن المهندس مكاوي ، عن الشروع في حفر وتطهير المصارف الوسيطة ، المتوزعة على قطاعات المحلية الأربعة .

وأوضح مدير التخطيط العمراني بالمحلية ، أن المستهدف من المصارف يبلغ ب 179.614 مترا طوليا ، (مائة تسعة وسبعون ألف وستمائة وأربعة عشر ).

وأشار المهندس مكاوي ، إلى أنه تمت إزالة الأتربة والأنقاض من الطرقات، ومن المصارف بعدد 307 دور ، لافتا إلى أن هنالك أربع طرق رئيسية بالمحلية مستهدفة بالتجميل.

وأكد مدير التخطيط العمراني بالمحلية ، تجهيز ستة مصبات تشمل العزوزاب، القلعة، الرشيد، الشقيلاب، والمنورة ، ووسط المزارع ، من جملة عشرة مصبات مياه بالمحلية.

إلى ذلك وجه الإجتماع ، بتوفير عبارات بالمناطق السكنية المتاخمة للنيل ، ولتصريف مياه الأمطار ، وبأن يقوم مشروع النظافة بمتابعة المصارف التي يتم إعادة غلقها من قبل المواطنين برمي النفايات فيها، وبعد الحفر والتطهير.

وكشف الإجتماع ، عن إزالة المخالفات بطريق جبل أولياء الخرطوم الرئيسي بجهتي الشرق والغرب .

ووجه الإجتماع كذلك بإزالة المخالفات بطريق الكلاكلة شرق المستودعات.

وشدد الإجتماع ، على إحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة ، وعلى تكثيف الجهود ، والعمل بدوامين ، وعلى المتابعة الدائمة ورفع تقارير ميدانية يومية عن سير تنفيذ الخطة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.