آخر الأخبار
The news is by your side.

جبر يدعو للتصدي لدخول المخدرات من الدول المجاورة والاسواق المشتركة

جبر يدعو للتصدي لدخول المخدرات من الدول المجاورة والاسواق المشتركة

كادوقلي : وليد عضم

خاطب والي جنوب كردفان ، موسي جبر محمود ، فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، التي نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الولاية ، بميدان الحرية بكادوقلي .

وقال جبر : أن مسؤولية محاربة المخدرات تبدأ من الأسرة ومن المجتمع إلي الدولة عبر قوانينها وتشريعاتها ، وذلك لأن خطورة المخدرات لا تحاصر الفرد الذي يستخدمها في ذاته بل تتعداهو إلي سائر المجتمع .

وتابع الوالي : علينا أن نعلي من وعينا المجتمعي وأن نثقفه عبر الورش والمحاضرات .

ولفت جبر ، إلي أن التحدي الذي بيننا هو أن ننهض جميعا لندك حصون المخدرات ومنابعها وطرق إستخدامها .

وأعلن الوالي ، عن إنشاء جمعية لمكافحة المخدرات علي المستوي الولائي ، وعلي مستوي المحليات ، مع رعايته لها والإعتناء بها ، داعيا لأن تضم هذه الجمعية الفاعلين والخيرين والمختصين .

وشدد جبر ، علي ضرورة أن تكون إدارة مكافحة المخدرات قوية ومنيعة ، لكي تتصدي لحركة دخول المخدرات إلي الولاية من بعض الدول والأسواق المشتركة ، مبديا إستعداده الكامل لقفل أي من الأسواق إذا تكررت فيها عملية دخول المخدرات أكثر من ثلاث مرات إلي داخل الولاية .

ووجه الوالي ، بوضع تصور سريع لقيام جمعية مكافحة المخدرات في أقرب وقت ممكن ، وإمكانية إصدار تشريعات تدعم عملها في الفترة المقبلة .

من أوضح قال مدير شرطة الولاية ، اللواء قمر أحمد محمد ، أن الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، هو لتذكير الحكومات والمنظمات والمجتمع المدني والأسر بالخطر الداهم الذي تشكله المخدرات ، معددا أضرارها الإقتصادية والإجتماعية .

وأكد مدير الشرطة بالولاية ، أنها سبب رئيسي في إرتفاع معدلات الجريمة علي مستوي العالم ، داعيا مجتمع جنوب كردفان والسودان بصورة عامة ، لرعاية الأسر وحماية أطفالها من المخدرات ، والعمل بصورة مشتركة مع جهات الإختصاص لمحاربة المخدرات .

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.