آخر الأخبار
The news is by your side.

جامعة الرباط الوطني تستضيف الفرقة الهندية الاستعراضية

جامعة الرباط الوطني تستضيف الفرقة الهندية الاستعراضية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إستضافت جامعة الرباط الوطني ، بمجمع القاعات الشرقي ، الحفل الذي أقامته الجامعة على شرف استقبالها للفرقة الاستعراضية الهندية الزائرة للبلاد هذه الأيام .

وذلك في إطار تمتين العلاقات بين الشعبين الشقيقين السوداني والهندي .

وقد نظمت هذه الفعالية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام،

وقد شرف الفعالية بالحضور السيد الفريق شرطة(حقوقي) د.العادل عاجب يعقوب مدير جامعة الرباط الوطني، بحضور السيد اللواء شرطة(حقوقي) م د.عامر عبد الرحمن عثمان، والفريق شرطة (حقوقي) كمال عبد المنعم أحمد مساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية، واللواء شرطة م جبريل كرشوم م المدير لشؤون الطلاب، والدكتور انتصار عباس م المدير لشؤون المكتبات، بجانب حضور عدد من عمداء الكليات ومدراء الإدارات العامة، بحضور عدد مقدر من طلاب الجامعة .

وشهد الفعالية من جانب السفارة الهندية بالسودان السيد بندا بهقونا السكرتير الأول للسفارة الهندية، والسكرتير الثاني للسفارة السيد أرون باهو قونا، والملحق الثقافي للسفارة السيد بروين ظافر.

فيما مثل وزارة الثقافة والإعلام الأستاذة سمية الهادي المدير العام للإعلام الخارجي بالوزارة، والأستاذة سوزان صلاح الدين مدير إدارة العلاقات الدولية، وعدد من قيادات الوزارة.

ولدى مخاطبته الفعالية أكد السيد الفريق شرطة (حقوقي) د.العادل عاجب مدير جامعة الرباط الوطني في كلمته أن الجامعة حريصة على التواصل مع الجامعات الهندية في إطار تعميق الصلات، والتوسع في تبادل المعرفة وتقوية الروابط الأزلية بين الشعبين السوداني والهندي، لافتا خلال حديثه إلى العلاقات الممتدة بين السودان والهند، وعبر عن خالص تقديرهم لوزارة الثقافة والإعلام التي نسقت معهم لهذه الفعالية المعبرة، مضيفا أن عمق الثقافة الهندية، وتناولها لكافة قضايا المجتمع هناك أكد على الاهتمام الذي تجده الآداب والفنون والتراث بدولة الهند، وتقدم في ختام حديثه بالشكر الجزيل لأعضاء الفرقة الاستعراضية الذين قدموا لوحة فنية معبرة.

في ذات السياق عبر السكرتير الثاني للسفارة الهندية أرون باهو قونا عن خالص شكرهم لإدارة جامعة الرباط الوطني التي أحسنت استقبالهم، وأكد على بأنهم يتطلعون إلى التواصل مع جامعة الرباط الوطني في إطار تبادل المعارف والخبرات، وتقدم بالشكر لوزارة الثقافة والإعلام على الاهتمام المتعاظم الذي وجدته الفرقة منذ وصولها إلى الخرطوم.

من ناحيتها عبرت الأستاذة سمية الهادي المدير العام للإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام عن خالص تقديرهم لجامعة الرباط الوطني التي نظمت هذه الفعالية بهذا الشكل الأنيق برغم ضيق الوقت، مضيفة بأن دقة التنظيم والتجاوب الكبير من قبل إدارة الجامعة والطلاب يؤكد بأن الجامعة هي أحد الأذرع المهمة للوزارة في رفد التواصل مع الأمم والشعوب، وعلى الصعيد نفسه أضافت أن هذه هي الفرقة الثانية التي تزور البلاد هذا العام، في إطار التواصل الثقافي مع الشعب الهندي الشقيق، ودعت لأن يتم التوسع في التبادل الثقافي مع الأشقاء بدولة الهند.
واختتمت الفعالية بفقرة التكريم حيث كرمت جامعة الرباط الوطني الوفد الهندي الزائر، وقادة وزارة الثقافة والإعلام بعدد من الشهادات التقديرية والهدايا.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.