آخر الأخبار
The news is by your side.

“ثمرات”: 80 ألف أسرة تُسلم تحويلات نقدية مباشرة الاحد المقبل

المفوضية الاجتماعية للتكافل وخفض الفقر : 80 ألف أسرة سوف تستلم تحويلات نقدية مباشرة  الأحد  المقبل

رصد : خالد أبوشيبة جميل

كشفت مفوضية الأمانة الاجتماعية للتكافل وخفض الفقر أن برنامج ثمرات يستهدف 80% من السودانيين عبر تحويلات نقدية مباشرة.

وقال الأمين العام لمفوضية الأمانة الاجتماعية للتكافل وخفض الفقر الأستاذ عزالدين محمد أحمد لبرنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية صباح اليوم الجمعة أن برنامج ثمرات من أكبر البرامج للتحويلات النقدية في أفريقيا عبر وسائل البطاقات البنكية ونقاط البيع ومحفظة الجوال لضمان وصول التحويلات المالية الي مستحقيها الأشد فقرا.

ونبه عزالدين إلى أن لكل فرد 5 دولارات من أفراد الأسرة السودانية بمتوسط 25 دولار بسعر الدولار 375 جنيه مشيرا إلي أن مشروع ثمرات يهدف إلى تخفيف الصدمة التي قد تنشأ من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة مع تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية الموجعة.

وأوضح عزالدين أن برنامج الغذاء العالمي قدر 1، 1 مليون أسرة سودانية   محتاجة الي مساعدات عاجلة بالإضافة إلى النازحين المقدرين ب 4 مليون نسمة.

وشدد عزالدين علي المواطنيين للاهتمام بالتسجيل عبر المحليات والوحدات الإدارية المختلفة لتحديد الأسر المحتاجة الأشد فقرا وتابع في مواصلة حديثه لبرنامج مؤتمر إذاعي أن أيام جائحة كورونا تم الوصول الي 315 ألف أسرة في العاصمة الخرطوم والولايات مبينا بأن تحويلاتهم النغدية سوف تبدأ بعد غد الأحد لتسليم 80 ألف أسرة مباشرة.

وأضاف عزالدين بأن برنامج ثمرات سوف يبدأ بالولايات الأكثر فقرا بالعاصمة الخرطوم وكسلا والبحر الأحمر وجنوب دارفور وفي شهر أبريل إضافة 7 ولايات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.