آخر الأخبار
The news is by your side.

تويتر يتعرض لعملية قرصنة ضخمة

تويتر يتعرض لعملية قرصنة ضخمة

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

كشف موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، مساء أمس الأربعاء ، عن تعرضه لعملية قرصنة ضخمة ، لحسابات رسمية على الموقع تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة ، من أمثال بيل غيتس وباراك أوباما وجو بايدن وإيلون ماسك وجيف بيزوس ، وكبريات الشركات الأميركية مثل آبل وأوبر .

ونقلت قناة العربية عن الشركة في بيان لها ، أنه تم فتح تحقيق في عملية القرصنة ، التي تعرض لها الموقع خلال الساعات الماضية وتسببت في حالة إرباك لدى ملايين المستخدمين .

وأوضح تويتر أن المستخدمين قد لا يتمكنون من إرسال تغريدات أو تغيير كلمات المرور بينما نعكف على مراجعة هذا الحادث والتعامل معه .

وكشف البيان عن ماجاء في التغريدة المزورة التي نشرت على حساب إيلون ماسك ، رئيس شركة تيسلا ، ” أربعاء سعيد سأقدم بيتكوين إلى كل متابعي . سأضاعف كل المبالغ التي يتم إرسالها على عنوان البيتكوين الموجود في الأسفل” .

من جانبه قال مؤسس “تويتر” جاك دورسي: “يوم شاق لنا نحن في تويتر . جميعنا نشعر بشعور سيئ أن هذا حدث.. وسنشارك بكل شيء نعرفه عندما يكون لدينا معرفة كاملة أكثر عن ما الذي حدث بالضبط ” .

من جهتها أشارت رئيسة شركة الأمن السيبراني “سوشال بروف”،ريتشيل توباك ، إلي أن هذا الاختراق هو الأكبر الذي تعرض له موقع تويتر .

وقالت رئيسة شركة الأمن السيبراني “سوشال بروف” : ” أنا متفاجئة من عدم إغلاق تويتر بشكل كامل لمنع حملات التضليل والاضطرابات السياسية. من حسن حظنا أن المهاجمين يريدون بيتكوين (بدافع الحصول على المال) وليس بدافع الفوضى والدمار”.

إلي ذلك قال الشريك المؤسس لسوق العملة المشفرة جيميني ، كاميرون وينكليفوس : “لقد تعرضت جميع حسابات العملات المشفرة على موقع تويتر للاختراق” .

وأثرت هذه القرصنة سلبا علي أسهم تويتر حيث هوى بنسبة 4% في التعاملات الإلكترونية في وول ستريت بعد إغلاق جلسة التداولات .

يشار إلي أن تويتر تعرض إلي عمليات احتيال في السابق ، حيث قام مُخترقين بتغيير اسم الحساب والصورة الرمزية لتطابقا حساب إيلون ماسك ، ثم الرد على تغريداته والتظاهر بأنه يطلب البيتكوين . ولكن في القرصنة الأخيرة ، كانت الحسابات التي غردت حول بيتكوين حسابات حقيقية . وتم إرسال التغريدات من خلال المتصفح ، وليس عبر تطبيق أو برامج الطرف الثالث .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.