آخر الأخبار
The news is by your side.

توقيع وثيقة وقف العدائيات بالنيل الأزرق 

توقيع وثيقة وقف العدائيات بالنيل الأزرق
الدمازين: فريد الأمين
نقل الفريق عبد الرحيم دقلو قائد ثاني الدعم السريع راعي الوثيقة نقل تحيات رئيس مجلس السيادة ونايبه وأكد اهتمام المجلس بأمر إشاعة الأمن والسلام والتسامح والمحبة بالإقليم والسودان عامة ٠

  جاء ذلك لدى التوقيع على وثيقة وقف العدائيات بين طرفي النزاع وحيا كل من ساهم في إحلال السلام والصلاح وطالب مكونات الإقليم إلى نبذ القبلية والجهوية وأكد تنفيذ حزمة من الإجراءات الأمنية وشدد على مواصلة التحقيق ومعرفة مرتكبي الفتن.

 حاكم الإقليم
أوضح الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل لدى مخاطبتة توقيع وثيقة وقف العدائيات أن حكومتة تعمل على رتق النسيج الاجتماعي وان ما شهده الإقليم من أحداث لا تشبة انسان الإقليم ودعا إلى ضرورة الإسراع في قانون الإدارة الأهلية ومواصلة التحقيق ومعرفة المتفلتين.

مبادرة الصلح
قدم العمدة أدم إدريس ممثل هيئة شورى رفاعة وكنانة لدى مخاطبته برنامج وقف العدائيات بين أحفاد السلطة الزرقاء والهوسا قدم نبذة عن المبادرة التي طرحتها هيئة الشورة والتي تدعو إلى التسامح والتعايش السلمي مشيرا إلى جهود كنانة ورفاعة الداعمة لإحلال الأمن والاستقرار مبينا أن التوقيع على وقف العدائيات طريق إلى التآخي والتسامي.

لجنة المصالحات
العميد علي يعقوب رئيس لجنة المصالحات بالدعم السريع قال إن دور اللجنة يهدف إلى الوصول إلى الصلح وتناسي المرارات وأشاد بتنازل طرفي النزاع مماسهل عملية الوثيقة.

مملكة خشم البحر
نادي ألمك عبيد محمد أبو شوتال مك مملكة خشم البحر بضرورة مواصلة التحقيقات لمعرفة مسببي الفتن وان ينالوا الجزاء القانوني الرادع وقال إن الحواكير والإرث التاريخي للسلطنة الزرقاء ستظل مكان اهتمام لا تهاون فيه جاء ذلك لدى توقيعه وثيقة وقف العدائيات وأكد تعاون الإدارة الأهلية مع كل من يدعو للتسامح والاصلاح وتطرق إلى كرم وتعايش أهل السلطنة الزرقاء وتصاهرهم مع مكونات الإقليم.

 آلية الهوسا
طالب الأستاذ محمد موسى إبراهيم رئيس آلية الهوسا بضرورة تنفيذالقانون منعا للشائعات ودعا الطرفين إلى التحلي بالصبر لمعالجة القضايا وحيا جهود هيئة المبادرة ولجنة الصلح بالدعم السريع وجهود اللجنة الأمنية الداعمة للسلام والأمن والاستقرار جاء ذلك لدى حديثة في توقيع وثيقة وقف العدائيات بين طرفي النزاع ٠

ناظر عموم قبائل النيل الأزرق
الناظر الفاتح ألمك ناظر عموم قبائل النيل الأزرق تناول دور الإدارة الأهلية في رتق النسيج الاجتماعي وحيا دور المجلس الأعلى للادارة الأهلية بالسودان وسعيها لمعالجة المشاكل.
هذه الخطوة وجدت ارتياح لدى جميع مواطني الإقليم.. الذي عرف بتسامحه وتقبله للآخر وتعايشه في انسجام تام مع بعضه.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.