آخر الأخبار
The news is by your side.

توفير ثلاثة تناكر مياه لمناطق القيزان ومنطقة قلي بالنيل الأزرق

توفير ثلاثة تناكر مياه لمناطق القيزان ومنطقة قلي بالنيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

كشف مفوض العون الإنساني بإقليم النيل الأزرق ، عن الإتفاق لتوفير عدد ثلاثة تناكر مياه شرب لمناطق القيزان ومنطقة قلي بتكلفة إجمالية تبلغ (15) مليار جنيه بواقع (9) مليار عبر المانحين ، إلى جانب نسبة 40% من المكون المحلي عبر محلية التضامن بالإقليم.

وأطلع مفوض العون الإنساني بالإقليم ، الصادق حسن سعد لول ، حاكم الإقليم ، الفريق أحمد العمدة بادي ، القضايا المتعلقة بمشكلة المياه بعدد من المناطق بمحليات التضامن والكرمك وباو .

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد حسب الله أبوزيد ، مدير مشروع المياه وإصحاح البيئة ، وممثلي منظمة اليونيسيف ، وعدد من الشركاء في مجال دعم خدمات المياه ، والمهندس يوسف عبدالله أحمد الزين ، وزير البنية التحتية والتنمية العمرانية ، والأستاذ عباس محمود عبدالله ، المدير التنفيذي لمحلية التضامن .

وأوضح مفوض العون الإنساني ، أن اللقاء وقف على حجم التحديات المتعلقة بخدمات المياه بمنطقة أولو ومناطق القيزان وقلي وملكن ودندرو ودويا بمحلية الكرمك ، إلى جانب التدخلات التي تمت بالمناطق المتأثرة بمشكلة المياه .

وكشف لول ، عن الإتفاق على صيانة مضخات المياه بمناطق الكرمك وجبل مرافعة إلى جانب إجراء مسوحات جديدة بمناطق دندرو ودويا ، دعما للعائدين من معسكرات اللجوء بدولة أثيوبيا .

وأبان المفوض ، أن اللقاء ناقش الترتيبات التي تبذلها منظمة اليونيسيف فى سبيل التعاقد مع خبراء في مجال المسوحات الإستكشافية حول مخزون المياه الجوفية بمناطق الكرمك ودندرو وأولو .

وأوضح لول ، أن الحاكم وجه بضرورة دعم التنسيق مع كافة الشركاء في سبيل تنفيذ الأنشطة المختلفة .

وقال المفوض : الحاكم وجه بضرورة العمل على تأمين مصادر للمياه بالمناطق المتأثرة بمشكلة المياه على مستوى الإقليم .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.