آخر الأخبار
The news is by your side.

تغيير مكان المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن

تغيير مكان المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان الكيال

تقرر تغيير مكان انعقاد أول مناظرة ، في إطار الدعاية لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن ، إلى كليفلاند في ولاية أوهايو في 29 سبتمبر القادم ، بدلا عن إقامتها في جامعة نوتردام في ولاية إنديانا ، بسبب مخاوف حيال الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأشار ريفيرد جون آي جينكينز ، رئيس جامعة نوتردام ، وفق وكالة بي بي سي عربية ، إلي أن الإجراءات الصحية الإحترازية سوف تضعف إلى حد بعيد من القيمة التعليمية التي تقدمها الجامعة إذا ما إستضافت المناظرة الرئاسية .

ومن المقرر أن تكون هناك مواجهات بين المرشحين الجمهوري الديمقراطي في ثلاث مناظرات رئاسية في الفترة المقبلة وحتى إجراء الإنتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبرالمقبل .

وتستضيف جامعة كايس ويسترن ريزيرف ومركز كليفلاند كلينيك للدراسات الطبية ، المناظرة الأولي ، فيما تنعقد المناظرة الرئاسية الثانية في منتصف أكتوبر المقبل في ولاية ميامي الأمريكية ، وذلك بعد نقل مكان انعقادها من جامعة ميتشيغان .

أما المناظرة الثالثة فمن المقرر أن تنعقد في ناشفيل في ال 22 من أكتوبر المقبل ، بينما تنعقد مناظرة بين نائب الرئيس الأمريكي الحالي مايك بنس ، ونائب الرئيس المحتمل لجو بايدن ، الذي لم يعلن المرشح الديمقراطي اسمه حتى الآن ، في 7 أكتوبر في مدينة سولت لايك .

وتشير المتابعات إلي تقدم بايدن على ترامب بحوالي 15 % ، وفق إستطلاعات رأي إنتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ، فيما تراجعت شعبية ترامب في عام تسوده مخاوف انتشار فيروس كورونا ، علاوة على خروج مظاهرات على نطاق واسع في الولايات المتحدة إحتجاجا على مقتل جورج فلويد ، مواطن أمريكي أسود ، أثناء إعتقاله على يد شرطي أمريكي أبيض .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.