آخر الأخبار
The news is by your side.

تعاون مشترك بين الثروة الحيوانية الإتحادية ووزارة الزراعة بجمهورية روسيا

تعاون مشترك بين وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية ووزارة الزراعة بجمهورية روسيا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية ، عن تعاون مشترك بينها وبين وزارة الزراعة بجمهورية روسيا .

وفى السياق إلتقى وكيل وزارة الثروة الحيوانية ، دكتور الأمير جعفر سعد ، بالسيد تيمور سامليتوف ، ممثل وزارة الزراعة بسفارة جمهورية روسيا الإتحادية ، و دكتور آدم فينامان نائب مدير مكتب منظمة الفاو بالسودان .

وبحث اللقاء ، فرص التعاون المشتركة بين البلدين وكيفية الإستفادة منها.

من جانبه أكد الوفد الروسي إستعداده لتأهيل البنيات التحتية للثروة الحيوانية ، وتطوير القطاع في الإنتاج الحيواني وصناعة اللحوم ، مما يمكن من تصدير اللحوم والحيوانات الحية ويسهم في زيادة الطلب عليها .

كما أبدى الوفد الروسي ، رغبته في الدخول إلي السوق السوداني ، ومده بمدخلات الإنتاج الحيواني ، وتحسين النسل ، وإنتاج الدواجن ، من البيض المخصب والكتاكيت والمركزات والأعلاف ، بجانب اللقاحات والأدوية البيطرية.

وقدم الوفد ، عرضا لتقديم برامج متنوعة لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية وبناء القدرات ، والتنسيق عبر مكتب منظمة الفاو بالسودان ، والذي أكد من جانبه علي قيامه بكامل الدراسات الفنية بين وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية ووزارة الزراعة الروسية.

وخلص اللقاء ، إلي ضرورة التحضير لإعداد مذكرة تفاهم ، يتم التوقيع عليها في إجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين جمهورية السودان وجمهورية روسيا الإتحادية ، وبحضور وزير الزراعه الروسي ، والذي من المرجح توقيعها في شهر يوليو المقبل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.