آخر الأخبار
The news is by your side.

تعاون سوداني روسي لتطوير منتجات اللحوم والاستفادة من مخلفات الذبيح

تعاون سوداني روسي لتطوير منتجات اللحوم والاستفادة من مخلفات الذبيح

الخرطوم : سوداني بوست

كشف وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الاستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي عن رغبة العديد من الدول الأجنبية للاستفادة من تعزيز المجالات الاستثمارية الناجحة في اللحوم الحية والمزبوحة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه الوفد الروسى الزائر للبلاد وذلك في إطار التعاون الفني لتطوير وإنشاء مصانع ومسالخ في إنتاج اللحوم الحمراء ومخلفات الزبيح ودباغة الجلود. بالإضافة لمراجعة. تنفيذ الخطط والدراسات التي تم الاتفاق عليها سابقا في إنشاء مصنع للحوم المقترح تنفيذه وتقديمها في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة والمنعقدة يوم 2023/8/18م بروسيا .
مؤكدا استعداد وزارته للتشجيع في جذب الفرص الاستثمارية الداعمة في تطوير صناعة اللحوم وبااعتبارها شراكة حقيقية تدعم مواعين الصادر.. مشيرا أن اللحوم المصنعة إحدى استراتيجيات وزارته ونطمح لزيادة الصادر من خلال تطوير العلاقات لعمل منظومة متكاملة تهدف لتطور قدراتنا في السودان لزيادة القيمة المضافة.
لافتا أن السودان أبوابه مشرعة تجاه الاستثمارات المتعددة والمتنوعة في الثروة الحيوانية والتي تسد حاجة البلاد من اللحوم الحمراء الحية والمزبوحة دعما لزيادة الصادرات وإحلال الواردات…
ووصف وكيل الوزارة الدكتور الأمير جعفر سعد بأنها فرصة طيبة للاستفادة من اللحوم ومنتجاتها ومخلفاتها في زيادة القيمة المضافة… منوها أن لدينا تطور ملحوظ في صناعة الأعلاف والأدوية… قاطعا لكننا نحتاج لشراكة ملموسة للتطور في مجال صناعة التبريد لتساعد في عمل الصادر…
وأوضح مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحةاللحوم بالوزارة الدكتور علي آدم أن السودان يعتبر سلة غذاء العالم ويعمل وفق الاشتراطات الصحية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان OIE وكذلك لدينا محاجر مؤ هلة تعمل بسلسلة متكاملة من المحاجر البدائية إلى النهائية.
وفي ختام اللقاء عبر الوفد عن شكرهم وتقديرهم للتعاون المتبادل، مؤكدين جاهزيتهم للعمل فورا في توسعة مشاريع صناعة اللحوم في السودان بااعتبار أن لديهم زيارة سابقة وصل من خلالها للعديد من الاتفاقيات في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.