آخر الأخبار
The news is by your side.

تدشين كتاب قصص نجاح:التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى

تدشين كتاب قصص نجاح:التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى

 

سوداني بوست :هدى حامد

 

دشن المجلس القومى لرعاية الطفولة – الأمانة العامة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان كتاب وفلم قصص نجاح من السودان “التخلي عن بتر/تشويه الاعضاء التناسلية للأنثى، استعرض في الكتاب عدداً من القصص الملهمة تحدثت عن قصص نجاح التخلي عن ممارسة هذه العادة الضارة، وروى الكتاب لمؤلفه البروفسور حسن بله المقيم حاليآ بأمريكا في العام 2019م عدداً من الحكايات في هذا الشأن عبر كناب بدأ تأليفه قبل ثلاث سنوات .
ورحبت رئيس الجمعية السودانية لمحاربة العادات الضارة بالأم والطفل ممثلة المجلس القومى للطفولة، بالحضور من الشركاء في اليونيسيف، الصحة العالمية، وعدداً من منظمات المجتمع المدني وثمنت دورهم وأنشطتهم في مجال التخلي عن العادات الضارة وترقية صحة الإنسان خاصة الأنثى.
يشار إلى أن الكتاب الذي تم تدشينه أمس بقاعة مجلس الطفولة يروي قصصا وحكايات نجاح للتخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والتحول الإيجابي لوقف هذه العادات المتجذرة، ويشكل بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى مسألة صعبة، ولكن هذا لا يمنع أن هناك مجهودات بذلت للإستفادة من أخطاء الماضي لمقاومة هذه العادة العنيدة.
ورويت قصص على ألسنة العاملين بالمحلس في العاصمة والولايات ومجموعات العمل التنسيقية، ودعم الكتاب بالتقارير على المستوى القومي ومراجعة الاستراتيجية القومية لرعاية الطفولة وغيرهم من الشركاء، وتوثيق القصص المروية من قبل أمنيات المجالس الولائية للعبهن الدور الأكبر لمناهضة العادة.
واستعرض فلم وثائقي حكي بالصوت والصورة قصص نجاح لكثير من المجتمعات بولايات السودان المختلفة، استطاعوا التخلي عن هذه العادة الضارة عبر نشر الوعي بأهمية وقف ممارسة عادة بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى لتاثيرها السالب علي الطفلة والمرأة.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.