آخر الأخبار
The news is by your side.

 تدشين برنامج مكافحة العمي بشرق السودان

 تدشين برنامج مكافحة العمي بشرق السودان

 

كسلا :سوداني بوست

 

 دشن ممثل والي كسلا-الامين العام للحكومة الاستاذ عادل عثمان علوب والمدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص احمد كامل  وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر صباح أمس السبت برنامج مكافحة العمي بولايات شرق السودان بمستشفى مكة لطب وجراحة العيون بكسلا.
ورحب الوالي بالإنابة بالجهود الكبيرة لمؤسسة البصر الخيرية بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في اقامة المخيم الذي يشمل عددا من مناطق الولاية، مؤكدا على عمق وازلية العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيدا بجهود المملكة ودعمها للسودان في كافة الأصعدة والمستويات، لاسيما تقديمها للمشروعات الإنسانية التي تلامس حوجة المواطنين.
فيما أكد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين ان برامج ومشروعات المملكة الخيرية تأتى انطلاقا من ديدن المملكة التي تقدم الخدمات الإنسانية لكل العالم من دون تميز لعرق او دين.
موضحا ان الأعمال المنفذة للمركز في السودان تأتي بتوجيهات سامية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد – حفظه الله- تأكيدا علي مايجمع البلدين وتطويرا للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات والقطاعات.
مشيدا بالشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة البصر الخيرية العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرا الي استمرار المشاريع الخيرية والتنموية في عدد من الولايات السودانية.
فيما أوضح المدير الاقليمي لمؤسسة البصر الخيرية ان المشروع الذي تم تدشينه بكسلا يشمل في المرحلة الحالية إجراء أكثر من ٤٠٠ عملية جراحية مجانية ومخيم علاجي وعيادات تستهدف ٤٠٠٠ مريض،وتسليم اكثر من ١٥٠٠ نظارة طبية،مؤكدا علي أستمرار التنسيق مع مركز الملك سلمان لتنفيذ مزيد من المخيمات في كل الولايات.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.