آخر الأخبار
The news is by your side.

بيان السودان لدي الجمعية العامة للأمم المتحدة

سودان بوست: وكالة سونا

قدّم السيد وزير الخارجية، الدكتور الدرديري محمد أحمد، اليوم الإثنين بيان السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مشاركته في دورتها الثالثة والسبعين.

واستعرض البيان الأوضاع الداخلية وعملية الحوار الوطني وجهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ أجندة التنمية المستدامة.

وأوضح البيان التطورات الإيجابية في دارفور والتحسن الكبير في كامل نواحي الحياة في ظل استمرار تنفيذ استراتيجية خروج بعثة يوناميد، مؤكّداً في هذا السياق استمرار السودان في التعاون مع الأمم المتحدة حتى موعد الخروج النهائي للبعثة في 2020م.

كما أشار البيان إلى جهود السودان لإحلال السلام في جنوب السودان وإفريقيا الوسطى ودعا المجتمع الدولي خصوصاً المانحين لمواصلة الدعم وعدم ادخار أي مجهود لمساعدة جنوب السودان في تنفيذ اتفاق السلام الذي وقعت عليه كل الأطراف التي تفاوضت في الخرطوم، مشيراً للدور الكبير الذي قام به الرئيس البشير في مبادرته للتوسط بين أطراف النزاع في جنوب السودان من أجل إحياء عملية السلام.

وتطرّق البيان للقضايا التي تشغل الساحة الدولية والمتمثلة في فض النزاعات بصورة سلمية والحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وأكّد على مواصلة السودان تعاونه مع المجتمع الدولي في هذه القضايا، داعياً إياه لمزيد من الدعم والوقوف مع جهود السودان التي يبذلها في هذه القضايا.

واختتم السيد الوزير بيانه بتأكيد التزام السودان بالتعددية الدولية بقيادة الأمم المتحدة قائلاً “يجدد وفد بلادي التزامه بالتعددية الدولية بقيادة الأمم المتحدة، ويؤكد على المقاصد النبيلة التي قامت من أجلها الأمم المتحدة والمتمثلة في صون السلم والأمن الدولي، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز حماية حقوق الإنسان من خلال منهج يعتمد على التعاون الدولي القائم على الحوار بهدف تنمية العلاقات الدولية الودية لتسوية النزاعات من خلال آليات التسوية السلمية “.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.