آخر الأخبار
The news is by your side.

بتكلفة ترليون جنيه سوق جديد لصادر المواشي بقلي

بتكلفة ترليون جنيه سوق جديد لصادر المواشي بقلي

النيل الأبيض: عبدالقادر مكى

جدد المدير التنفيذى لمحلية قلي / حسين محمد محمد الراجل  إلتزامه بإحداث طفرة تنموية واسعة فى محلية قلى وإحداث نقلة نوعية فى كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والتنموية.

وكشف حسين فى تصريحات صحفية محدودة إكتمال كافة الإجراءات الخاصة بتفيذ سوق المواشى بالمحلية فى مساحة ( 255000) متر مربع على ثلاثة مراحل بتكلفة تصل إلى نحو ترليون جنيه سودانى.

واعلن الراجل إنطلاقة المرحلة الأولى بمباركة من الأستاذ/ فتح الرحمن إسماعيل وراق والى ولاية النيل الأبيض الذى أكد دعمه لكافة المشروعات التنموية والخدمية فى محلية قلى وتذليل كافة العقبات التى تعترض سير العمل.

وأبان أن المرحلة الأولى تشمل تشييد ( السور والمكاتب الإدارية والاستراحة والمسجد ومظلة التجار والحمامات والمنامات ) مشيرآ لإستلام شركة بن عمر المكى للمقاولات والإنشاءات الشركة المنفذة لسوق المواشى موقع المشروع على الطبيعة بواسطة الفريق الهندسى.

واعلن الراجل ضربة البداية وإنطلاقة العمل الفعلى في المشروع منتصف الأسبوع المقبل مشيرآ إلى إلتزام الشركة لتكملة المرحلة الأولى خلال اربعة أشهر فقط من بداية العمل فى المشروع.

وكشف المدير التنفيذى لمحلية قلى حجم الشراكة بين محليته ( طرف أول ) وشركة خدمات الثروة الحيوانية التى رسى عليها العطاء ( طرف ثانى ) عن ان نسبة المحلية تصل إلى ( 60% ) بينما نسبة شركة خدمات الثروة الحيوانية ( 40% ).

وتطرق حسين  بالحديث إلى أهمية المشروع مؤكدآ أن المشروع سيحدث نقلة إقتصادية كبرى بإعتبار أن محلية قلى ستصبح سوق لصادر الماشية لداخل وخارج السودان ويسهم في دعم الإقتصاد الوطنى على المستويين الإتحادى والولائى مستقبلآ وسيرفد الناتج القومى الإجمالى في قطاع صادرات الثروة الحيوانية.

وشدد على ضرورة إنشاء مسلخ بالولاية وقال الراجل أن سوق المواشى بالمحلية الذى يقع على بعد ( 12) كيلو متر غربآ على الطريق القومى وشرق قرية دره تتمثل أهميته فى انه يتميز بموقع إستراتيجى يتوسط مواقع إنتاج الثروة الحيوانية بالولاية والتى تصل إلى ( 220 ) مليون رأس من الأنعام إضافة إلى تميزه بعبور الثروة الحيوانية من ( ولايات دارفور وكردفان ) ودولة جنوب السودان.

وبشر المدير التنفيذى لمحلية قلى مواطنى المحلية إنطلاقة عمليات البيع المباشر لعدد ( 602 ) قطعة ارض سكنية تقع بالقرب من سوق المواشى خلال الأيام القليلة القادمة مؤكدآ أن عائدها سيوجه لتنفيذ مشروع الكهرباء والخدمات فى قرية دره وفق قرار مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الأبيض الصادر فى خواتيم العام 2020م.

وقال الراجل أن محليته موعودة بنقلة إقتصادية ونهضة تنموية غير مسبوقة تنعكس إيجابآ على مواطنى المحلية.

ووجه المدير التنفيذى لمحلية قلى صوت شكر للعاملين بالمحلية على ادائهم ودورهم فى تحقيق التنمية والاستقرار ومشيدًا بالنقلة النوعية التى إحدثتها إدارة الإيرادات بالمحلية إستنادآ على تقرير الأداء المالى للربع الأول من العام الجارى مما إنعكس إيجابآ على الخدمات والتنمية.

وفى ختام حديثه أشار حسين الراجل لدور حكومة الولاية بقيادة الأستاذ إسماعيل وراق والى الولاية لوققته الصلبة ودعمه لكافة خطط وبرامج المحلية وتوفير الدعم المعنوى والسند السياسى واشاد بوزارة المالية والإقتصاد بالنيل الأبيض ودورها فى دعم سياسات المحلية وتقديم الدعم الفنى اللازم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.