آخر الأخبار
The news is by your side.

بتكلفة بلغت 1,47250 الف جنيه تدشن برنامج شهر رمضان

بتكلفة بلغت 1,47250 الف جنيه زكاة الفاشر يدشن برنامج شهر رمضان

الفاشر: سلافة محمد احمد

دشن مكتب زكاة محلية الفاشر اليوم “الاحد” بمسجد عباد الرحمن بحي الثورة شمال برنامج شهر رمضان المعظم لأحياء مدينة الفاشر والمعسكرات والذي استهدف عدد”4,450″ من مستحقي الزكاة بتكلفة بلغت 102,375,000 بالوحدات الثلاثة لمحلية الفاشر.

وقال المدير التنفيذي لمحلية الفاشر إسماعيل عمر حسين ان برنامج شهر رمضان يسجد معاني التكافل والتراحم بين مكونات المجتمع مناشدا المكلفين بإخراج زكاتهم للتطهير أموالهم فضلا عن المساهمة في الحد من الفقر وسط المجتمع.

وأوضح ابراهيم سليمان على مدير الزكاة بمحلية الفاشر “ان الزكاة درج في تنفيذ برنامج شهر رمضان في كل عام والذي يشمل عدة محاور فرحة الصائم وفرحة العيد وإطلاق سراح النزلاء والأسر المتعففة.

وأضاف ان التدشين يعد الانطلاقة الأولى لأحياء مدينة الفاشر باعتباره حقا مشروعا للمستحقين وليس منحة او طيبة خاطر داعيا المكلفين إلى إخراج زكاتهم طواعية نسبة لزيادة عدد المستحقين بالولاية.

من جانبه قال امين ديوان الزكاة بالانابه احمد سليمان علي إسحق “ان هذا التدشين ضريبة بداية لبرنامج شهر رمضان المعظم على مستوى الولاية والذي يعد من مهام الزكاة تجاه المجتمع معربا عن شكره وتقديره للمكلفين لإخراج زكاتهم ولجهدهم ومثابرتهم في سبيل توفير الدعم للمحتاجين.

معسكر السلام

الى ذلك دشن مكتب زكاة محلية الفاشر بدار العدالة والثقة بمعسكر السلام برنامج شهر رمضان الذي شمل كيس الصائم، وفرحة العيد، ودعم الخلاوى، وإطلاق سراح النزلاء ، والراعي والرعية بتكلفة بلغت “1,36800” جنيه لعدد1,324 اسرة.

وأوضح الزبير ابراهيم الزبير أمين مكتب العلاج وشئون النازحين ان هذا البرنامج يجي ضمن تنفيذ شعيرة الزكاة للمستحقين من فئات المجتمع وأضاف ان النازحين لهم اسهامات واضحة في دعم اقتصاد البلد لولا الظروف التي مرت بها الولاية املا ان يعم السلام كافة أنحاء السودان.

فيما اشاد احمد إسماعيل عبدالكريم مدير معسكر السلام ممثل إدارات المعسكرات الثلاث أشاد بالجهود التي يضطلع بها الديوان في تقديم الدعم للنازحين مشيرا إلى حوجة المعسكرات لمثل هذه الدعومات.

ويشار إلى أن التدشين قد تم بالدفع النقدي بواقع “25000” الف جنيه لكل مستهدف.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.