آخر الأخبار
The news is by your side.

باريس سان جيرمان يسقط أتالانتا ويتأهل إلى المربع الذهبي

باريس سان جيرمان يسقط أتالانتا ويتأهل إلى المربع الذهبي

إعداد : الخير صالح عبدالله

أسقط نادي باريس سان جيرمان أتالانتا بهدفين لهدف في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليرسم أحفاد كلود مونيه صورة زاهية في المربع الذهبي .

أحداث معركة الخِصمين التي جرت مساء امس، بدأت بقوة كبيرة بينهم ، حيث ارتأ الفريقين التسجيل مُبكرًا في مباراة خروج المغلوب بعد تعديل الإتحاد الآوربي الجديد بسبب تفشى فيروس كورونا .

التهديد الأول أتى من جانب باريس سان جيرمان بقيادة نيمار دا سيلفا لكن أبن السيلساو تصرف بِغرابة وأهدر فرصة افتتاح التسجيل بعد  مرور 3 دقائق لعب فقط.

ليبدأ أحفاد ليوناردو دافينشي برسم لوحة زاهية ، حينما قاموا بتسديد كرتين تجاه مرمى كيلور نافاس ، إحتسب الحكم الثانية تسلل ليحافظ قاضي الجولة على نتيجة اللقاء كما هي .

واستمرهيجان الطليان حتى نجحوا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 27 من تمريرة متقنة من زاباتا تجاه زميله ماريو باشاليتش لم يتوانى الأخير في وضعها في شباك كيلور نافاس .

أحس باريس سان جيرمان بخطورة الأمر ، وكاد ان يعود في النتيجة لكن تسديدة نيمار ذهبت بمحاذاة القائم بقليل .

حاول أتالانتا قليل الإمكانيات الحفاظ على تقدمه وزيادة الضغط محاولة استغلال المساحات، كما سيطر الفريق الإيطالي على خط الوسط ليتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدمًا.

في مُستهل الشوط الثاني تراجع لأتالانتا لينظم دفاعه من جديد ، في الوقت الذي طغت فيه العشوائية على هجوم باريس سان جيرمان الذي أضاع فرصتين ثمينتين عن طريق نيمار . ليدفع توماس توخيل بأهم أسلحته وهو مبابي على الطرف – وبالفعل حرك اليافع مياه الخط الهجومي الراكد لفريقه حتي كاد ان يعادل النتيجة في الدقيقة 74 لكن حارس أتالانتا تصدى للكرة ببرعة.

ظهر المُشاكس مبابي مرةً أخري في الدقيقة 80 حينما أنسل كالشعرة من العجين وكاد ان يُسجل هدف التعادل لكن كرته ذهبت أعلى العارضة .

قبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق لطف ماركينيسوس الآجواء وخطف هدفًا غاليًا بعد ان تابع كرة نيمار ليبصم اللاعب على هدف التعادل لفريقه – ولم تمر سوى دقيقتين ليسجل باريس سان جيرمان هدف الفوز بعد تمريرة حريرية من نيمار إلى مبابي الذي حولها أرضية إلى موتينج ليسجل الأخير هدفًا غاليًا يضع فريقه في المربع الذهبي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.