آخر الأخبار
The news is by your side.

انطلاقة حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19 بولاية القضارق

انطلاقة حملة التطعيم بلقاح كوفيد 19 بولاية القضارق

القضارف:الفاتح داؤد

دشنت وزارة الصحة بولاية القضارف،صباح اليوم حملة التطعيم بلقاح كوفيد١٩ ( استرزنيكا) التي انطلقت من مجمع العيادات بالمستشفى المرجعي، بحضور والي القضارف د. سليمان علي وعدد من قيادات وزارة الصحة.

واكد والي القضارف ان هذه الحملة سوف تغطي كل محليات الولاية ،الا أنها تركز علي بلدية القضارف بعدد (6)مراكز ، لافتا إنها تعد الخطوة الأولي ضمن خطوات أخري ، لمحاصرة الوباء الذي كبد العالم خسائر بشرية كبيرة،فضلا عن الاضرار الاجتماعية والاقتصادية.

وثمن الوالي الجهد التي بذلتها المؤسسات الصحية والشركاء على مستوى الولاية والمركز في توفير الدعم اللوجيستي ،خاصة الأطر والكوادر الصحية،التي تعمل في ظروف بالغة التعقيد من اجل تحقيق الاهداف السامية.

فيما كشفت د.علياء يوسف مدير عام وزارة الصحة،ان وزارتها قد تسلمت (7) الف جرعة من لقاح كوفيد١٩، و تستهدف في مرحلتها الأولي العاملين بالحقل الصحي في القطاعين العام والخاص، والمنظمات ومصابي الامراض المزمنة ( الضغط – السكري …) في الفئة العمرية من ٤٥ الي ٥٩ عاما ،اضافة الى الذين تجاوزت اعمارهم حاجز الـ(60) عاما.

واشارت الي استمرار الامداد الدوائي من المركز حسب الطلب، فيما ارجعت د. علياء تاخير تنفيذ الحملة بالولاية الي عدم تخصيص المركز لميزانية مراكز التطعيم، وتدريب الكوادر الصحية العاملة بها ،وكشفت عن التزام شركاء العمل الصحي بدعم عملية التدريب والترحيل وحفظ اللقاحات ودعم الحملات التوعوية المصاحبة للحملة.

وبينت علياء أن الحملة سوف تستمر لمدة (12)يوم تعمل عبر ثلاثة غرف، و ان الحملات تستمر لتشمل محليات الولاية كافة،خاصة القضارف التي تعد من الولايات ،التي شهدت ازيادا متسارعا في حالات الاصابة والوفيات بالوباء، وان الحملة تاتي كـ إستراتيجية لمحاصرة الوباء ،لمنع انتشاره في الوقت الذي يتطور فيه الفيروس بسرعة ويهدد حياة الناس ومعاشهم.

وناشدت جميع المواطنين بضرورة الاقبال علي مراكز الوقاية من المرض،فيما قللت من الآثار الجانبية للمرض ،لافتة الي تكوين لجنة طبية لمراقبة الآثار الجانبية للقاح. 

  

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.