آخر الأخبار
The news is by your side.

الهلال الأحمر بالقضارف يحتفل باليوم العالمي للحركة الدولية للهلال الأحمر

الهلال الأحمر بالقضارف يحتفل باليوم العالمي للحركة الدولية للهلال الأحمر

القضارف : روضة محمد توم

إحتفلت اليوم ، جمعية الهلال الأحمر فرعية القضارف ، باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وطالب والى القضارف المكلف ، الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، لدي مخاطبته الإحتفال ، المنظمات الإنسانية الدولية والوطنية بتقديم المزيد من الخدمات للمجتمعات المستضيفة للاجئين الإثيوبيين بالولاية .

ودعا الوالى المكلف ، الجمعية إلى تنزيل شعار إحتفال هذا العام لأرض الواقع ، والذى جاء بعنوان “من أجل بيئتنا فلنتطوع” ، وذلك بالتركيز على إستمرار حملة مكافحة مرض الكلازار ، والإهتمام بالبيئة ، وإنشاء مشاتل بالمدارس بالمحليات كافة ، لنشر ثقافة التشجير ، مشيدا بالجمعية وأدوارها فى إعلاء قيم العمل الطوعى المغروسة فى المجتمع السودانى .

من جانبه أوضح مدير الجمعية بالقضارف ، الأستاذ آدم اللكيد ، أن الهدف من الإحتفال باليوم العالمى للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ، هو رفع المعاناة عن الإنسان وحفظ كرامته ، مستعرضا الخدمات التى يقدمونها وتطورها فى المحاور المختلفة .

فيما تناول رئيس اللجنة المنظمة للإحتفال ، الأستاذ على محمد ، البرامج والأنشطة التى نفذت خلال الإحتفال فى مجالات العمل البيئى والتثقيف والتوعية الصحية.

وكان مفوض العون الإنسانى بالولاية ، الأستاذ عبدالكفيل العدنانى ، قد أكد أن الحكومة تعول كثيرا على جمعية الهلال الأحمر السودانى ، وتدخلاتها فى التصدى للأزمات والكوارث وتخفيف آثارها السالبة على المتضررين.

يذكر أن الإحتفال ، جاء بحضور عدد من المسؤولين ، وممثلى المنظمات العاملة فى المجال الطوعي بالولاية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.