آخر الأخبار
The news is by your side.

الناطق بإسم النازحين يحمل الحكومة الهجمات علي معسكرات النازحين

الناطق بإسم النازحين يحمل الحكومة مسؤولية الهجمات علي معسكرات النازحين

سوداني بوست : حسن إسحق

كشف الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، آدم رجال ، عن ما جري يوم السبت السابع من مايو الحالي، حول الهجوم الذي شنته مليشيات موالية للدعم السريع علي معسكر كلمة في الإتجاه الجنوبي.

وقال رجال: كان هناك شباب في ملعب كرة القدم، حيث أتت ثلاث عربات ، 2 دفع رباعي وواحدة بيضاء ، بشعار الدعم السريع، ووقفوا بالقرب من الملعب وأطلقوا الأعيرة النارية على الشباب في ملعب الكرة وفي المعسكر بصورة كثيفة وعشوائية بأسلحة ثقيلة وخفيفة.

وأضاف الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، أن الهجوم أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة خمسة بجروح خطيرة ، أما الشهيد الثالث فكان يعمل في الكمائن وأطلقت الأعيرة النارية في الكمينة مما أدى إلى قتله.

وتم نقل جثامين الشهداء والجرحى ، إلى مركز شرطة بليل وتم تحويل الشهداء إلى مشرحة مستشفى نيالا التعليمي والجرحى إلى مستشفى تركي بنيالا لتلقي العلاج.

وتم تشيع الشهداء صباح الأحد الماضي ، بمقابر الإبادة الجماعية بمعسكر كلمة.

وإنتقد ادم رجال ، إستمرارية الهجمات والإنتهاكات وإرتكاب الجرائم المروعة ضد حقوق الإنسان بجميع صورها من قبل “مليشيات الجنجويد” بمسمياتهم المختلفة على الضحايا والنازحين في المعسكرات، بهدف تفكيك المعسكرات بطريقة منظمة ومرتبة وبإيعاز من الدولة، لطمس آثار جرائم الإبادة الجماعية ، وجرائم التطهير العرقي ، وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، التي مارستها الحكومة السودانية ضد مواطنيها في دارفور.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، أن المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، تحمل الحكومة الإنقلابية الولائية والمركزية، مسؤولية هذه الهجمات المخططة والمدبرة، التي ترتكبها مليشياتهم، ضد النازحين والمدنيين العزل بدارفور، وفضلا عن التقاعس في تحقيق العدالة في البلاد، الأمر الذي يشجع المجرمين على إرتكاب المزيد من إنتهاكات حقوق الإنسان.

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، أسماء الشهداء :

إسحق ابكر عيسي 45 عاما.

صدام عبدالله ابراهيم أحمد 30 عاما.

سليمان ابراهيم محمد وادي 55 عاما.

كما يورد (سوداني بوست) ، أدناه أسماء الجرحي:

أيمن الطاهر حسين.

عيسي آدم داؤد.

والي عبدالجبار صالح.

آدم داؤد عبدالجبار 14 عاما.

عبدالمنان عبدالجبار صالح 17 عاما.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.