آخر الأخبار
The news is by your side.

النائب العام يطالب بإعدام المتهمين في أحداث عطبرة

النائب العام يطالب بإعدام المتهمين في أحداث عطبرة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

طالب النائب العام ، مولانا تاج السر الحبر ، بتوجيه تهمة القتل العمد ، وتنفيذ عقوبة الإعدام بحق 4 متهمين فى أحداث عطبرة .

جاء ذلك لدي تقديمه ، اليوم ، بولاية نهر النيل ، خطاب الإدعاء ، فى قضية قتل 3 من شهداء ثورة ديسمبر بمدينة عطبرة ، من قبل 4 من منسوبي جهاز الأمن والمخابرات ، صبيحة تفجر ثورة ديسمبر .

إلي ذلك دعا الحبر ، إلي توجيه تهم التسبيب بالجراح العمد ، والجرائم ضد الإنسانية ، والإشتراك ، والمعاونة ، ومخالفة الأوامر القانونية ، وهي تهم تصل عقوبتها للإعدام .

وقال الحبر :”التحريات أثبتت أن المتهمين ، حمدي بدر الدين ، هاشم محمد الأمين ، وائل محمد كمال ، ومحمد صالح علي عمر ، كانوا قد قدموا من الخرطوم ، وأطلقوا الرصاص الحى ، على موكب سلمي في عطبرة بغرض القتل” .

وأوضح النائب العام ، أن ذلك أدى لإستشهاد الشهيد طارق ، وأدى إطلاق النار العشوائي لإستشهاد مريم محمد عبد الله ، داخل منزلها ، كما إستشهد عصام علي حسن في الموكب .

وكشف النائب العام ، عن قدوم المتهمين الماثلين أمام المحكمة ، من الخرطوم على مثن 5 عربات تاتشر ، تابعة لهئية العمليات المحلولة بجهاز الأمن والمخابرات سابقا .

وأضاف الحبر ، وكانت إحدى العربات مرتكزة فى تقاطع شارع المطار ، مع شارع الشهداء ، جوار مدرسة الخدمات .

وتابع النائب العام قائلا:”عندما وصل إليهم الموكب ، نزل المتهمون الثلاثة الأوائل ، وأطلق المتهم النار مباشرة ، نحو المحتجين ، مما أدى لإصابة الشهيد طارق ، بطلق فى الفك الأسفل حطم النخاع الشوكي” .

جدير بالذكر ، أن النائب العام ، طلب من المحكمة إتهام المتهمين بتهم تتعلق بالمواد 21/ 26/ 89/ 130/ 139/ و186 من القانون الجنائي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.